عندى الم باعلى البطن وكركبة بعد الاكل(الزغورة) بعد اكل اى شى غير المسلوق ويزداد الالم اثناء الجوع واخذن نيسكيام واسبزا ديجيستن لمدة اسبوع وعملت تحليل براز ودم ومزرعة بول ووقال لى الطبيب عسر هضم فالمعدة والقولون واخذت انتوبرال ودايجست ايزى منذ عشر ايام علما بان الكورس من الطبيب شهرين ومازالت اعانى؟

icon 11 يونيو 2010
icon 1724
عندى الم باعلى البطن وكركبة بعد الاكل(الزغورة) بعد اكل اى شى غير المسلوق ويزداد الالم اثناء الجوع واخذن نيسكيام واسبزا ديجيستن لمدة اسبوع وعملت تحليل براز ودم ومزرعة بول ووقال لى الطبيب عسر هضم فالمعدة والقولون واخذت انتوبرال ودايجست ايزى منذ عشر ايام علما بان الكورس من الطبيب شهرين ومازالت اعانى؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الاعراض التي تشكو منها على تشابه كثيرا أعراض الارتداد المريئي ويكون ذلك ناتجا عن ارتخاء في الصمام الواصل بين المرئ والمعدة والذي عادة يكون مصاحبا له فتق في تلك المنطقة بحيث يرتفع الجزء الاعلى من المعدة ليحل محل الطرف السفلي من المرئ علاج هذه الحالة يكون بالادوية التي تم وصفها وأيضا عمل تنظير للمرئ والمعدة للتأكد من وجودها والتأكد من عدم وجود أي تقرحات أو التهاب مصاحب في جدار المعدة يرجى المتابعة عند أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الباطني 1 2010-06-14 07:53:04
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الاعراض التي تشكو منها على تشابه كثيرا أعراض الارتداد المريئي ويكون ذلك ناتجا عن ارتخاء في الصمام الواصل بين المرئ والمعدة والذي عادة يكون مصاحبا له فتق في تلك المنطقة بحيث يرتفع الجزء الاعلى من المعدة ليحل محل الطرف السفلي من المرئ علاج هذه الحالة يكون بالادوية التي تم وصفها وأيضا عمل تنظير للمرئ والمعدة للتأكد من وجودها والتأكد من عدم وجود أي تقرحات أو التهاب مصاحب في جدار المعدة يرجى المتابعة عند أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الباطني
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

االشعىر بفراغ باعلى المعده يشبه الشعور بالجوع حتى بعد الاكل وكركره بالمعده بعد الاكل وقبله

الشعور بعد الارتياح بالمعدة له عدة جوانب وأسباب من بينها سنتطرق الى أكثرهم شيوعا.

ربما يكون السبب في تهيج القولون الذي يؤدي الى افراز الغازات والانتفاخ، التوتر والنظام الغذائي الغير منوازن هم أهم أسبابه. لذلك عليك اتباع التعليمات التالية: 

  • تجنب التدخين قبل الافطار اذا كنت مدخن
  • تجنب القهوة والكافيين على معدة خالية قبل الافطار
  • حدّد مواعيد وجباتك بانتظام 
  • باعد بين آخر وجباتك وبين وقت النوم
  • تجنب المشروبات الغازية بأنواعها
  • تجنب الأطعمة التي تزيد من الانتفاخات مثل الملفوف والبقوليات والبصل والبهارات الحارة.
  • أكثر من تناول الفاكهة.

وأيضاً حاول الأكثار من شرب الماء وتخفيف التوتر والضغط النفسي الذي قد يؤثر على حركة الهضم، مارس الرياضة الخفيفة بانتظام وليس بعد الأكل.

اذا قمت بكل ما سبق وبقيت الأعراض المذكورة موجودة فعليك القيام بفحوصات جرثومة المعدة وعرضها علينا.

للمزيد اقرأ: 

المرجع:

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي عسر هضم وباخد برشام ديجيستن بعد الاكل بس بردو بحس وانا باكل اني مش قادرةاكل وعايزة ارجع رغم اني منتظمة بالبرشام ده اغير برشام

يبدو انه في التهابا في المعده .. وبهذا الفحص السريري عند الباطنة مهم وكتابة العلاج اللازم لالتهابات المعده .. ان لم يكن هناك مشاكل معا القاولون

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي الم في معدتي وحموضه بعد الاكل وعسره في الهضم

قد تكون تعانى من إلتهاب بجدار المعدة .. تحتاج للإقلال من الأطعمة الدسمة و الكافيين مثل القهوة و المياه الغازية و الأطعمة الحارة.. و يمكن استخدام ادوية تحتوى مادة اوميبرازول بمعرفة الطبيب المختص

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

هل اكل الكشري بالشطه ه يسبب عسر هضم

نعم يمكن ان يسبب عسر هضم خاصة الشطة الكثيرة وقد يحدث عُسرُ الهضم بسبب تناول كمية زائدة من الطعام أو بسبب الأكل السريع، بالإضافة إلى تناول أطعمة غنية بالدسم أو الأكل في ظل الشدة النفسية. ومن الممكن أيضاً أن يؤدِّي التدخين والإكثار من الكحول واستخدام بعض الأدوية والتعب والتوتُّر المستمر القَرحة أو الجَزر (الارتجاع) المَعِدي المريئي كثرة التوابل والحر ( الشطة ) في الطعام. كثرة تناول الكافيين.كثرة تناول الكحول. كثرة تناول الشوكولاته. كثرة تناول المشروبات الغازية. التدخين. العصبية ،عدوى المعدة والتسمُّم الغذائي.

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

معي عسر هضم بعد الاكل بدون حرقة او حموضة او نفخة وعلى الجوع المدة زينة وتمام

ان الذي ذكرته يعني شعور الثقل في المعدة , بسبب بقاء الطعام المأكول فترة أطول من المعتاد في المعدة . وهذا ربما سببه الاكل السريع و أيضا الاكل في وقت متأخر من الليل و شرب السوائل اثناء الطعام . فيجب تجنب هذه الأمور . عندما تتقيد باسس الاكل السليمة , هناك ادوية لتنظيم حركة المعدة . انصحك باستشارة طبيب امراض الجهاز الهضمي .

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

اعانى من الام باعلى البطن وجانبى البطن القاولون واخدت عدة ادوية للقاولون وكونتولوك ونيكسيام للمعدة وادوية لتسهيل الهضم وحاليا كورس شهرين من انتوبرال ودايجست ايزى

ننصحك بعمل تنظير للقولون لمعرفة ما إذا كان به مرض أم لا ،لأنه اذا كان به مرض تقرحي يختلف عن علاج القولون العصبي .ويعدها ابعث لنا نتيحة التنظير

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان