لدي هامستر عضني مرتين خلال يومين، ونتج عن العضتين نزيف ملحوظ. الهامستر نظيف وغير ملوث، وقد قمت بتنظيف مكان العضة بالماء والصابون وتطهيره بالكحول. هل هناك خطر يستدعي زيارة الطبيب...
نظرًا لأن الهامستر نظيف وقمت بتنظيف الجرح وتطهيره بشكل صحيح، فلا يوجد خطر كبير يستدعي زيارة الطبيب أو أخذ تطعيم. ومع ذلك، يجب مراقبة الجرح جيدًا للتأكد من عدم ظهور أي علامات للعدوى مثل الاحمرار أو التورم أو الألم الشديد. وفي حالة ظهور أي من هذه العلامات، يجب استشارة الطبيب فورًا.
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلماني