أنا رجل أبلغ من العمر 44 عامًا، أعمل وكيلًا لمجمع دراسي. طلب مني الطبيب قياس ضغط دمي عدة مرات. كانت أعلى قراءة للضغط الانقباضي 168 وأقلها 131، بينما كانت أعلى...
نعم، القراءات التي ذكرتها تشير إلى أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم. الضغط الانقباضي (أعلى رقم) عادة ما يكون بين 90-120 ملم زئبق والضغط الانبساطي (أدنى رقم) عادة ما يكون بين 60-80 . إذا كان الضغط الانقباضي يتجاوز 140 أو الضغط الانبساطي يتجاوز 90 يتم تصنيف ذلك على أنه ارتفاع ضغط الدم. حاليا، يظهر أن ضغطك يتراوح بين مرحلة ارتفاع ضغط الدم 1 وارتفاع ضغط الدم 2. هذا يشير إلى أنك تحتاج إلى العناية والعلاج. يجب عليك استشارة أخصائي القلب.
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلماني