هل مرض الايدز ينتقل عن طريق التقبيل ومص القضيب

icon 19 أغسطس 2009
icon 42717
هل مرض الايدز ينتقل عن طريق التقبيل ومص القضيب

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أن فيروس الإيدز يحتاج إلى فتحة في أغشية الجسم للدخول إلى الجسم يعني جرح ، أو شق تدخل منه الفيروسات،لذا لا تنتقل بالتقبيل ولكن قد تنتقل عند مص القضيب اذا وجدت تقرحات في الفم 15 2009-08-19 05:52:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أن فيروس الإيدز يحتاج إلى فتحة في أغشية الجسم للدخول إلى الجسم يعني جرح ، أو شق تدخل منه الفيروسات،لذا لا تنتقل بالتقبيل ولكن قد تنتقل عند مص القضيب اذا وجدت تقرحات في الفم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الايدز من التقبيل وهل ينتقل عن طريق احتكاك القضيب مع سروال داخلي مع مهبل عاري

الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم، عن طريق الاحتكاك صعب بدون وجود سائل الجسم.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل مرض الايدز عن طريق الجماع الشرجي حيث ان الاثنين لايوجد بهما مرض الايدز وماهي اعراضه

إذا كان الشريكين نظيفين!! فلا يوجد ما ينت=قل، ولا داعي للقلق، أما الأعراضلعدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

هل طرق انتقال السيدا عن طريق الجنس بانسبة لدكر تكون فقط عن طريق فتحة القضيبفي حالة لمس الفرج او تقبيله هل ينتقل الايدز

يصاب معظم مرضى الإيدز عن طريق اختلاط سوائل الجسم الملوثة سواء الدم أو المخاط أو السائل المنوي أو المهبلي بالجروح الجلدية أو تشققات الأغشية المخاطية.
يحدث ذلك في الحالات التالية:

فيروس نقص المناعة البشرية: يمكن أن يدخل الجسم من خلال الفتحة الموجودة في طرف القضيب، أو القلفة إذا لم يتم ختان القضيب، أو الجروح الصغيرة أو الخدوش أو القروح المفتوحة في أي مكان على القضيب؛ إذا تم ملامسته بدماء أو سوائل جسدية ملوثة.
هناك طرق انتقال أخرى غير جنسية مثل:

  • مشاركة الإبر والمحاقن أو حتى أدوات الحلاقة مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.
  • من الأم لجنينها أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة.
  • مضغ الطعام مسبقاً من قبل أم مصابة لإطعام أطفالها على الرغم من أنها نادرة الحدوث

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

من فضلكم هل مرض الايدز ينتقل عن طريق الفم او التقبيل وما هي طرق الوقاية منه و

الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم، والوقاية هي في الجنس السليم بالواقي. وتجنب الجنس مع المرضى!!! للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

انا حبيت اسال هل مرض الايدز ينتقل من خلال اشياء قبل الايلاج من التقبيل وغيره و

المفروض كلا. ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % إذا لم يتم إعطائها العلاج . 4) نقل الدم أو منتجاته .

سؤال من ذكر سنة 31

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الايدز عن طريق لعق الجروح اذا كان الجريح سليم هل اللعاب ينقل الايدز من خلال انسجه القضيب

الايدز ينتقل عند تلامس الدم اي اذا كان الذي يلعق عنده جرح في الفم او اللسان او اي مكان في الفم وكان يلعق جرح مريض بالايدز فهي طريق لنقل المرض اما غير ذلك فلا ينتقل

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان