والدتي مريضة سرطان وبتاخد حبوب علاج الكيماوي وفي مرة اثناء فتحي لعلبة دواء جديدة كان في كبسولة مفتوحة وتطاير بودرة من العلبة على يدي ولم انتبه لكن بعد مرور ساعات...
أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى إمكانية استخدام كريم فيوسيكورت كما تم وصفه من قبل الطبيب لعلاج مشكلة تهيج الجلد الناجمة عن ملامسة الدواء للجلد، ولا داعي للقلق فلن يكون للدواء آثار سلبية خطيرة، وسوف تقتصر الآثار السلبية على تهيج الجلد، ولكن في حال ملاحظة عدم تحسن الجلد بعد يومين من استخدام الكريم، أنصحك بمراجعة الطبيب للتأكد من عدم تطور عدوى في المنطقة أو الحاجة لوصف دواء آخر.
يمكنك أيضًا اتباع النصائح التالية التي قد تساهم في تسريع شفاء الجلد بعد التهيج:
- غسل المنطقة التي تعرضت للدواء بالماء الجاري جيدًا.
- تجنب تعريض المنطقة المتهيجة للشمس أو الحرارة.
- إمكانية تطبيق أحد الكريمات المخصصة لعلاج الحروق.
- تجنب تطبيق أي من الكريمات بالقرب من العين.
- تجنب ملامسة حبة الدواء باليد مرة أخرى.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا