السلام عليكم أنا مريض ضغط الدم من 2010 عمري 43 لا توجد عندي مشاكل إجتماعية. فقط مشاكل التغذية استخدام حاليا علاج coaprovel 150/12. 5 حبة في اليوم من سنة ومعدل...
أجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمبعد تناول الطعام، يمكن أن ترتفع قليلاً نسبة الضغط الطبيعي. الضغط الطبيعي بعد تناول الطعام يتغير من شخص لآخر ويعتمد على عدة عوامل مثل نوع الطعام المتناول، كمية الطعام، والحالة الصحية العامة للفرد.
بشكل عام، فإن الضغط الطبيعي بعد الأكل لا يزيد بشكل كبير عن الضغط الطبيعي قبل الأكل، وبسبب الزيادة البسيطة في ضغط الدم بعد تناول الطعام، يُنصح دائمًا بترك مدة زمنية كافية بين تناول الطعام وقياس ضغط الدم.
أود لفت انتباهك أيضًا أنه إذا كان هناك أي ارتفاع كبير ومستمر في ضغط الدم بعد تناول الطعام، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة صحية تستدعي استشارة الطبيب لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
الدكتور اسمر محمد رمضانأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمالشعور بالصداع أمر شائع أثناء الحمل، ولا يمكن تأكيد ارتباطه بهبوط ضغط الدم خلال الحمل، ولكن في حال لاحظتِ هبوط ضغط الدم عند قياسه فقد يكون الصداع بالفعل ناجمًا عن هبوط ضغط الدم، وفي جميع الأحوال يجب عليكِ مراجعة الطبيب لتحديد سبب هبوط ضغط الدم خلال الحمل لتجنب تطور مضاعفات تؤثر في سلامة الحمل والجنين.
هناك عدد من التدابير التي يمكنك القيام بها للمساعدة في علاج الصداع وهبوط ضغط الدم أثناء الحمل، ومنها الآتي:
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور هاني محمد عبد النظير عمارنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاليوم قست ضغطي وكان باليد الشمال واليد اليمين شو السبب ورجعت بعد بربع ساعه قست بصيددليه ومع العلم قبل شهرين ارتفع بس رجع نزل لحاله لما قسته لاسبوع شو اعمل وليش بيرفع
أجاب عن السؤال
د. ديما يوسف الحميدماما كان ضغطها ١٧٠ علي ٩٠ والطبيبه كتبت الكابرس تريو وخدته يوم السبت والنهارده الخميس وضغطها طلع ١٠٠علي ٦٠ هل تكمل العلاج ولا اي مع العلم عندها عمليه يوم الاتنين باذن
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم
أجاب عن السؤال
الدكتور عرفات محمود عبد ...بدي استفسر شو سبب اني بشعر بصداع اول ما اجي انام ومثل فيه طرق براسي وطول اليوم بشعر اني دايخه وانو ضغطي منخفض
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية