أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم، ضغطي يصل إلى 80 /50 ولا أشعر بأي أعراض هل هذا طبيعي علما بأنني أنثى؟

سلامتك، انخفاض ضغط الدم يعني أن ضغط الدم في شرايينك أقل من المعدل الطبيعي. غالباً ما يعتبر الضغط أقل من 90/60 منخفضاً، ولكن ما تشعرين به أو لا تشعرين به هو المهم أيضاً.

 

هناك عدة أسباب محتملة لانخفاض ضغط الدم، حتى لو لم تشعري بأعراض:

  • الجفاف: عدم شرب كمية كافية من السوائل يمكن أن يقلل من حجم الدم.
  • بعض الأدوية: أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، مدرات البول، وأدوية أخرى.
  • مشاكل القلب: مثل بطء ضربات القلب أو مشاكل الصمامات.
  • مشاكل الغدد الصماء: مثل قصور الغدة الدرقية أو السكري.
  • الحمل: يحدث توسع في الدورة الدموية أثناء الحمل.
  • نقص التغذية: مثل نقص فيتامين ب12 أو حمض الفوليك.
  • الوقوف المفاجئ (Hypotension Orthostatic): انخفاض ضغط الدم عند الانتقال من وضعية الجلوس أو الاستلقاء إلى الوقوف.

هل عدم الشعور بالأعراض يعني أنه طبيعي؟

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون لدى بعض الأشخاص ضغط دم منخفض دون ظهور أعراض واضحة. ومع ذلك، فإن قراءة 80/50 تعتبر منخفضة جداً، وحتى لو لم تشعري بأي شيء الآن، فقد يكون هناك سبب كامن يحتاج إلى تقييم.

 

وتشمل العلامات التي قد تستدعي الانتباه حتى لو كانت خفيفة:

  • الشعور بالدوار أو الدوخة.
  • الغثيان.
  • ضبابية في الرؤية.
  • الإرهاق الشديد.

أجاب عن السؤال

د. دعاء المصري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا منذ جمعة اشعر بثقل في الرأس للحظة ومرة واحدة في النهار مع تعب اجريت فحوصات الدم وجميعها نظيفة وضغطي ١٥ كان أخذت دواء ziorel 150mg وثبت ضغطي على ١٣...

السلام عليكم. ان الطبيب المعالج وصف لك العلاج الصحيح بدليل تحسن الضغط. بالنسبة للاعراض ستزول قريباً لذلك استمر بالعلاج الحالي.

أجاب عن السؤال

الدكتور علاء الدين نويلاتي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

كيفيه علاج ظغط الدم

اذا كانت الاعراض خفيفة وارقام الضغط بالحد الاعلى للطبيعي فيكفي الابتعاد عن المنبهات و التدخين و اتباع حمية قليلة الدهون والملح مع ممارسة الرياضة. اذا كان الضغط غير مسيطر عليه بهذه الاجراءات يجب مراجعة الطبيب لوصف الدواء المناسب لحالتك.

أجاب عن السؤال

الدكتور علاء الدين نويلاتي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

ما هو سبب ارتفاع ضغط الدم مع عدم وجود اي مرض او اعراض سابقة ؟؟

اختي الفاضله الاسباب كثيره اذكر منها عوامل وراثيه وزياده الوزن والسمنه والتدخين والتوتر النفسي والضغط العصبي وتضيق الشريان الابهر وتضيق الشريان الكلوي وخلل بالهرمونات وفشل كلوي

أجاب عن السؤال

الدكتور هاني محمد عبد النظير عمار
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم