في السابق اذا ارتفع الضغط اعاني من الم في راسي من الفلف دائما اما الان

السلام عليكم: في السابق اذا ارتفع الضغط اعاني من الم في رأسي من الفلف دائما اما الان عندما يرتفع الضغط اعاني من الم في اعلى الراس ما السبب في ذلك .... ولي سؤال اخر عن الليمون الحامض هل هو مخفض للضغط وما هي الكميه المناسبه في اليوم وشكرا

2013-03-05
1 إجابة السؤال 2019-06-25

يؤدي ارتفاع ضغط الدم الشرياني إلى توليد ضغط زائد على الأوعية الدموية في الدماغ مما يسبب الشعور بالصداع في أي منطقة من الرأس على شكل نبضات أو ضغط، وفي حال تلقي العلاج المناسب لخفض ضغط الدم فإن هذه الأعراض تتحسن خلال ساعة تقريباً. وتجدر الإشارة أنه يجب قياس ضغط الدم من خلال جهاز خاص وتلقي العلاج المناسب مع ضرورة زيارة الطوارئ في حال عدم انخفاض ضغط الدم أو في حال ازدياد الأعراض سوءاً.

أما بالنسبة إلى الليمون فيعتبر منتج فعال يساعد في خفض ضغط الدم ولكنه لا يغني عن العلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص، حيث يعمل الليمون على خفض ضغط الدم من خلال توسعة الأوعية الدموية وجعلها ناعمة ومرنة.

للمزيد:

المرجع:

1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم

يؤدي ارتفاع ضغط الدم الشرياني إلى توليد ضغط زائد على الأوعية الدموية في الدماغ مما يسبب الشعور بالصداع في أي منطقة من الرأس على شكل نبضات أو ضغط، وفي حال تلقي العلاج المناسب لخفض ضغط الدم فإن هذه الأعراض تتحسن خلال ساعة تقريباً. وتجدر الإشارة أنه يجب قياس ضغط الدم من خلال جهاز خاص وتلقي العلاج المناسب مع ضرورة زيارة الطوارئ في حال عدم انخفاض ضغط الدم أو في حال ازدياد الأعراض سوءاً.

أما بالنسبة إلى الليمون فيعتبر منتج فعال يساعد في خفض ضغط الدم ولكنه لا يغني عن العلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص، حيث يعمل الليمون على خفض ضغط الدم من خلال توسعة الأوعية الدموية وجعلها ناعمة ومرنة.

للمزيد:

المرجع:

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-04-07 22:59:38

السلام عليكم اعاني من مشكلة ارتفاع الضغط الانبساطي قمت باجرارء تحاليل كلها سليمة ولايوجد سبب مقنع اغلب الاحيان عند المساء اكثر من يوم يرتفع الضغط ووجع بالراس شبه متلازم

اعاني من مشكلة ارتفاع الضغط الانبساطي قمت باجرارء تحاليل كلها سليمة ولايوجد سبب مقنع اغلب الاحيان عند المساء من يوم يرتفع الضغط ووجع بالراس شبه متلازم

1

اعاني من مشكلة ارتفاع الضغط الانبساطي قمت باجرارء تحاليل كلها سليمة ولايوجد سبب مقنع اغلب الاحيان عند المساء من يوم يرتفع الضغط ووجع بالراس شبه متلاز...

ما طبيعة القراءات (عشوائية) و دؤجتها. الضداع غالبا ليس له علاقة بتاضغط.

0

2019-04-08 21:30:18

see-answer-arrow

2016-12-30 00:17:11

ارتفع الضغط إلى 200/110 مع الم شديد في الراس من الجهة اليمنى والعين اليمنى أتناول دواء للضغط أعطاني الطبيب مسكن والصور المقطعية لم تظهر شيء سوى جلطتين أصبت بهم من قبل ع

ارتفع الضغط الى مع الم شديد في الراس من الجهة اليمنى والعين اليمنى اتناول دواء للضغط اعطاني الطبيب مسكن والصور المقطعية لم تظهر شيء سوى جلطتين اصبت بهم من قبل ع

1

ارتفع الضغط الى مع الم شديد في الراس من الجهة اليمنى والعين اليمنى اتناول دواء للضغط اعطاني الطبيب مسكن والصور المقطعية لم تظهر شيء سوى جلطتين اصبت به...

واضح ان الضغط يحتاج إلى علاج و السيطرة عليه مهمة لمنع تكرار الاعراض

0

2017-01-02 08:29:49

see-answer-arrow

2016-04-21 23:03:48

كم هو معدل الضغط الطبيعي والحد الأعلى الطبيعي علما ان الضغط لدي ١٤٠ على ٩٠ في بعض الأحيان وبعض الأحيان يكون اقل واذا ارتفع يكون ١٥٠على ٩٢ في حالات نادره

كم هو معدل الضغط الطبيعي والحد الاعلى الطبيعي علما ان الضغط لدي ١٤٠ على ٩٠ في بعض الاحيان وبعض الاحيان يكون اقل واذا ارتفع يكون ١٥٠على ٩٢ في حالات نادره

1

كم هو معدل الضغط الطبيعي والحد الاعلى الطبيعي علما ان الضغط لدي ١٤٠ على ٩٠ في بعض الاحيان وبعض الاحيان يكون اقل واذا ارتفع يكون ١٥٠على ٩٢ في حالات ناد...

ينبغي في حالة الراحة أن يكون دون 140 على 90

0

2016-04-26 08:24:00

see-answer-arrow

2015-12-17 13:21:28

شاب عمري 32 عام ارتفع عندي الضغط من شهرين ظل لفترة 160/95 اخذت علاج هيبوتن ولكني تعبت منه فبدله الطبيب ب erastapex ضبط الضغط فترة ولكنه ارتفع مرة اخري فاضاف الطبيب دواء ناتري

ارتفع عندي الضغط من شهرين ظل لفترة اخذت علاج هيبوتن ولكني تعبت منه فبدله الطبيب ب erastapex ضبط الضغط فترة ولكنه ارتفع مرة اخري فاضاف الطبيب دواء ناتري

1

ارتفع عندي الضغط من شهرين ظل لفترة اخذت علاج هيبوتن ولكني تعبت منه فبدله الطبيب ب erastapex ضبط الضغط فترة ولكنه ارتفع مرة اخري فاضاف الطبيب دواء نات...

لا ضير ولا بأس من المعالجة بعدة أدوية، المهم أن يكون ضغط الدم تحت السيطرة على الدوام وإلا فالمضاعفات كثيرة.

0

2015-12-19 23:11:59

see-answer-arrow

2015-12-16 13:42:59

من 2009 وعلاجي ديوفن 80 الضغط منتظم وفجاءة ارتفع الضغط الى 160/110 هذا فقط من عشرة ايام وبدها سرت اخذ حبتين فى اليوم يكون 150/80 او 110/60 فحوصات ممتازة ما السبب فى هذا

من وعلاجي ديوفن الضغط منتظم وفجاءة ارتفع الضغط الى فقط من عشرة ايام وبدها سرت اخذ حبتين فى اليوم يكون او فحوصات ممتازة ما السبب فى

1

من وعلاجي ديوفن الضغط منتظم وفجاءة ارتفع الضغط الى فقط من عشرة ايام وبدها سرت اخذ حبتين فى اليوم يكون او فحوصات ممتازة ما السبب فى

ممارسة الرياضة اﻻبتعاد عن التدخين والمياه الغازية واﻻكثار من الخضروات الورقيه وتقليل ملح الطعام والبهارات والنوم الكافي والبعد عن التوتر وتغير نمط الحياة بمعني اخر تغير نمط حياتك مع العلاج المذكور سوف ينتظم الضغط عندك

0

2015-12-19 10:33:31

see-answer-arrow

2015-12-05 03:42:16

والدتي 48سنة بتستعمل التروكسين9سنين.ومن سنة الضغط ارتفع وخدت كارديفوكير وأسبرين ومن أسبوعين الضغط والنبض ارتفع والدكتور غير ل كونكور وايزوبتين80 بس الضغط لسه مرتفع السبب ايه؟

والدتي بتستعمل التروكسينسنينومن الضغط ارتفع وخدت كارديفوكير واسبرين ومن اسبوعين الضغط والنبض ارتفع وال غير ل كونكور وايزوبتين بس الضغط لسه مرتفع السبب ايه

2

والدتي بتستعمل التروكسينسنينومن الضغط ارتفع وخدت كارديفوكير واسبرين ومن اسبوعين الضغط والنبض ارتفع وال غير ل كونكور وايزوبتين بس الضغط لسه مرتفع السبب...

ليس بالضرورة وجود علاقة بين مشاكل الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم. كما أن الأدوية المذكورة عموما ليست من الأدوية القوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم. عموما يلزم مراجعة الطبيب لتحديد السبب ما إذا كان أوليا أو ثانويا

0

2015-12-05 07:59:01

see-answer-arrow

2015-07-24 12:39:13

دكتور زوجي عمره ٣٥ وارتفع ضغط الدم الى ١٨٠ لمدة اسبوع وهو لم يكن يعاي من الضغط في السابق وهو يدخن والدكتور اعطوه حبوب كل يوم حبة طيب السؤال هل الى الابد سوف ياخذ هذا الدواء

زوجي عمره ٣٥ وارتفع ضغط الدم الى ١٨٠ لمدة اسبوع وهو لم يكن يعاي من الضغط في السابق وهو يدخن وال اعطوه حبوب كل يوم حبة طيب هل الى الابد سوف ياخذ الدواء

1

زوجي عمره ٣٥ وارتفع ضغط الدم الى ١٨٠ لمدة اسبوع وهو لم يكن يعاي من الضغط في السابق وهو يدخن وال اعطوه حبوب كل يوم حبة طيب هل الى الابد سوف ياخذ الدوا...

بصورة أولية نعم

0

2015-07-25 19:10:57

see-answer-arrow

2015-06-03 23:58:45

ارتفع ضغطي فجاة و كان السبب الملوحات الزايدة بجسمي استخدم حاليا nebilet plus لتعديل الضغط و دواء adenuric للملوحات لاكن جاتني حالة فوبيا هل فوبيا تسبب دوار و دوخة بخلف الراس ؟

ارتفع ضغطي فجاة و كان السبب الملوحات الزايدة بجسمي استخدم حاليا nebilet plus لتعديل الضغط و دواء adenuric للملوحات لاكن جاتني حالة فوبيا هل فوبيا تسبب دوار و دوخة بخلف الراس

1

ارتفع ضغطي فجاة و كان السبب الملوحات الزايدة بجسمي استخدم حاليا nebilet plus لتعديل الضغط و دواء adenuric للملوحات لاكن جاتني حالة فوبيا هل فوبيا تسبب...

ممكن لكن ينبغي التأكد أولا من حقيقة الضغط لأن ارتفاعه في هذا العمر يتطلب التعمق في دراسته وتشخيصه بدقة لأن الكشف عن السبب قد يسمح بمعالجة السبب بشكل جذري والشفاء منه ومنعه من التحول إلى فرط ضغط مزمن كما هو الحال عند معظم مرضى الضغط

0

2015-06-04 08:56:49

see-answer-arrow

2015-05-20 17:17:17

انا عندي الضغط يرتفع و لم اكن اعرف انه عندي الضغط الا عندما ذهبت المستشفى بالصدفه ، كيف اعرف اذا الضغط ارتفع عندي ما العلامات لذلك ؟ و كيف اتصرف في حالة ارتفاعه ؟

انا عندي الضغط يرتفع و لم اكن انه عندي الضغط الا عندما ذهبت المستشفى بالصدفه كيف اذا الضغط ارتفع عندي ما العلامات لذلك و كيف اتصرف في حالة ارتفاعه

2

انا عندي الضغط يرتفع و لم اكن انه عندي الضغط الا عندما ذهبت المستشفى بالصدفه كيف اذا الضغط ارتفع عندي ما العلامات لذلك و كيف اتصرف في حالة ارتفاعه

الحقيقة لا يوجد علامة فارقة تدل على ارتفاع الضغط ....غالباً لا تظهر أية أعراض أو علامات تحذر من ارتفاع الضغط. هناك أشخاص يعتقدون بأن الصداع، نزيف الأنف هي علامات ارتفاع ضغط الدم، في الواقع قد تحدث هذه الأعراض عند بعض الأشخاص في بداية ظهور المرض مع الشعور بألم في مؤخرة الرأس عند بعض الاشخاص ...اذا كان هناك ارتفاع بالضغط تم تشخيصه عند مختص اقترح مراجعة الطبيب ...

0

2015-05-20 19:26:35

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics