هبوط الضغط اثناء غسيل الكلى

هبوط الضغط اثناء غسيل الكلى
icon 20 يونيو 2021
icon 1179
السلام عليكم يحدث لدي هبوط شديد في الضغط اثناء غسيل الكلى مع العلم اني ما اخذت دواء الضغط، بس اخذ كونكور ٢.٥، ماهي المشكله؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اسباب ذلك كثيرة وفي مقدمتها نقصان حجم السوائل او بعض العناصر فيها والطبيب المشرف على الغسل يمكنه تحديد ذلك بدقة ومعالجته 1 2021-06-26 09:38:52
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
اسباب ذلك كثيرة وفي مقدمتها نقصان حجم السوائل او بعض العناصر فيها والطبيب المشرف على الغسل يمكنه تحديد ذلك بدقة ومعالجته
تعليقات الطبيب على السؤال
الدكتور ابراهيم ابو عطا

القلب والاوعية الدموية

يجب اجراء الغسيل في اطول وقت وعدم الاستعجال في انهاء غسيل الكلى لاخال مريض اخر على سبيل المثال
icon 23 فبراير 2014

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم: في السابق اذا ارتفع الضغط اعاني من الم في رأسي من الفلف دائما اما الان عندما يرتفع الضغط...

يؤدي ارتفاع ضغط الدم الشرياني إلى توليد ضغط زائد على الأوعية الدموية في الدماغ مما يسبب الشعور بالصداع في أي منطقة من الرأس على شكل نبضات أو ضغط، وفي حال تلقي العلاج المناسب لخفض ضغط الدم فإن هذه الأعراض تتحسن خلال ساعة تقريباً. وتجدر الإشارة أنه يجب قياس ضغط الدم من خلال جهاز خاص وتلقي العلاج المناسب مع ضرورة زيارة الطوارئ في حال عدم انخفاض ضغط الدم أو في حال ازدياد الأعراض سوءاً.

أما بالنسبة إلى الليمون فيعتبر منتج فعال يساعد في خفض ضغط الدم ولكنه لا يغني عن العلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص، حيث يعمل الليمون على خفض ضغط الدم من خلال توسعة الأوعية الدموية وجعلها ناعمة ومرنة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 18

في ارتفاع ضغط الدم

الضغط عندي مرتفع 165/110مع اني استخدم العلاج بانتظام وليس عندي مشاكل اوضغط عمل مع اني من قبل كنت اعاني من...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شفاك الله وعافاك حضرتك ذكرت في السؤال ان عمرك ١٧ سنه ، اذا لابد من السؤال البديهي " لماذا اعاني من ارتفاع الضغط في هذا السن ؟ " ولابد من اجابه عن هذا السؤال حتي ينتظم الضغط او يعود للطبيعي وبدون علاج اذا عرف السبب وتم معالجته. اذا لابد من مراجعة طبيب متخصص لاخد تاريخ مرضي مفصل ثم فحص سريري مدقق ثم عمل الفحوصات الازمه من تحاليل دم مثل البوتاسيوم والصوديوم وتحليل البول وغيره مع اشعه تلفزيونية علي البطن وبعض فحوصات الهرمونات. واخيرا في بعض الاحيان يكون هذا العلاج " لسينوبريل " الذي تستخدمه هو نفسه سبب ارتفاع ضغط الدم اذا كنت تعاني من مشكلة في الاوعيه الدمويه المغذيه للكلي ، لذلك اكرر بانك في حاجه الي مراجعة طبيب متخصص والاجابه علي سؤال " لماذا ؟ " ارجو ان اكون قد اوضحت لك الطريق.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا بعد الولادة حصل لي ارتفاع في ضغط الدم والان رجع الى طبيعته ولكن بعض الاحيان يرتفع في...

يتم تشخيص مرض ارتفاع ضغط الدم بقياس الضغط مرتين يوميا وتسجيل النتائج وعرضها على طبيب مختص، ارتفاع ضغط الدم لا يعني ان الضغط سوف يكون مرتفع دائماً ... واوراق الزيتون لا تعالج مرض ارتفاع ضغط الدم وان كنت مصابة به سيتم وصف علاج دوائي من قبل الطبيب المختص وهو الذي سيساعدك بالدرجة الاولى.

سؤال من ذكر سنة 52

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي ارتفاع في ضغط الدم الواطي يتراوح بين 90 و 100 عندما أخذ العلاج...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته لعلك تقصد ضغط الدم الانبساطي diastolic فالطبيعي ان يكون بين 60 الي 90 فاذا ارتفع عن ذلك كما في حالتك فانك تحتاج الي علاج وبما انك تستخدم candisartan 8 mg والضغط ينخفض الي 60 او اقل فانه يمكنك تخفيض الجرعه الي 4 mg قرص يوميا مع متابعة قياس الضغط الانقباضي والانبساطي . شفاك الله وعافاك لعلي اكون قد افدتك.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا معي ضغط ومبتعد على عن الاملاح لاكن الضغط خلل ايام متفاوته يرتفع الى ١٦٠على...

لم تذكر عمرك ولا تاريخك الصحي، ننصح بتعديل العلاج واستكمال الفحوصات الطبية في محاولة لتحديد نوعية فرط الضغط الذي لديك وسبب عدم الاستجابة على العلاج والكشف عن عوامل الاختطار المرافقة والعمل على التخلص منها

سؤال من أنثى سنة 48

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اعاني من هبوط بالضغط مع لعية نفس ،،مع العلم كان ضغطي دائما عالي واستعمل دواء للضغط مااسباب الهبوط

عجيب ان العمر 12 عاما و تعالج للضغط! هل تم التشخيص جيدا و هل تم البحث عن السبب؟ اذا كان الضغط منخفض و لم تذكر المقدار يجب مراجعة الطبيب ليتم الاستغناء عن الدواء و الاستمرار بالنمط الصحي و مراقبة القراءات المعيارية للضغط.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه