هل تحمينا الشوكلاتة من مرض السكري وأمراض القلب؟

هل تحمينا الشوكلاتة من مرض السكري وأمراض القلب؟
أخبار الطبي-عمّان
- وفقا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة (British Journal of Nutrition) فمن الممكن أن تصبح الشوكلاتة إحدى وصفات الأطباء؛ حيث يشير الباحثون إلى أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاته كل يوم قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري و أمراض القلب.
- العديد من الدراسات في الوقت الحالي تشير إلى أنّ استهلاك الشوكولاته المعتدل قد يعود علينا بفوائد صحية كبيرة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالشوكولاته الداكنة؛ لاحتوائها على كمية كبيرة من محتوى الكاكاو مما يعني أنها تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة -على وجه التحديد، الفلافونويد- و هي الجزيئات التي يمكن أن تمنع بعض أشكال تلف الخلايا.
- الدراسة:
  • حلل الباحثون استهلاك الشوكولاته من 1153 شخص تتراوح أعمارهم بين 18-69 عاماً.
  • تم جمع البيانات عن تناول الشوكولاته من المشاركين عن طريق استبيان.
  • بدأ فريق البحث بالتحقيق فيما إذا كان تناول الشوكولاته يرتبط مع مقاومة الانسولين -حيث أنّ خلايا الجسم لا تستجيب بشكل فعال للأنسولين، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب-.
  • قاموا بتقييم كيف يؤثر استهلاك الشوكولاته على مستويات انزيمات الكبد، الذي هو مقياس وظيفة الكبد.
  • وجد الباحثون أن 81.8% من المشاركين في الدراسة تناولوا الشوكولاتة، حيث يبلغ متوسط الاستهلاك 24.8 غراما يوميا.
- النتائج:
  • وجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين تناولوا الشكولاتة تقلصت لديهم مقاومة الانسولين و تحسنت مستويات أنزيمات الكبد مقارنة بالذين لم يتناولوها.
  • ظلت هذه النتائج قائمة بعد احتساب عمر المشاركين، والجنس، والتعليم، ونمط الحياة، والعوامل الغذائية التي يمكن أن تؤثر على النتائج.
للمزيد:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

والدي يعاني من السكري و قراءات الادنى ٧٧ والاعلى ١٦٤… ماهي الفاكهه المناسب تناولها ولا تسبب ارتفاع! وهل عصير الرمان...

الفواكه اقل تأثير على السكر من النشويات والسكريات البسيطه عموما لذا يجب التحكم في كمية الخبز والارز والمعكرونة او اي شيء مصنوع من القمح بالنسة للفواكه افضلهم التفاح والبرتقال والكيوي والجريب فروت والرمان والافوكادة والفروالة والاجاص كلهم وايضا معظم الفواكه كذلك وهذا يعتمد على الكمية ومعد النشويات كامل خلال اليوم
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان