أخبار الطبي., منذ فترة طويلة والكل ينصح بتناول التفاح لما هو مليء بالخصائص الصحية و لا ننسى العبارة القديمة التي تقول "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب".
فقد كشفت دراسة جديدة المزيد من الأدلة على أن تناول الفاكهة بانتظام يمكن أن يزيد العمر .
ويعتقد أن الخضار والفواكه تساعد في توفير الحماية ضد العديد من الأمراض لأنها تحتوي على مواد كيميائية تسمى المواد المضادة للأكسدة. ويمكن لهذه المواد أن تساعد الجسم في مكافحة الآثار السلبية للمواد الكيميائية السامة الأخرى.

و المواد الكيميائية السامة تسبب في تلف الخلايا و مما يؤدي إلى ظهور آثار الشيخوخة وأمراض مثل السرطان. فقد قرر العلماء في الجامعة الصينية في هونغ كونغ عمل دراسة لمعرفة تفاصيل كيفية المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات يمكن أن تؤثر على طول العمر.

و خاصة قاموا بالتركيز على التفاح . ووجد الباحثون أن الذين تناولوا التفاح زاد عندهم متوسط العمر بالمقارنة مع الذين لا يأكلون التفاح .

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية
سبل  الوقاية  من  الأمراض  الغذائية

المصدر:yahoo.health