ما الذي يجعلك عُرضة لعشرة أنواع من السرطان؟

ما الذي يجعلك عُرضة لعشرة أنواع من السرطان؟

 

أخبار الطبي-عمّان
وفقاً لدراسة جديدة نشرت مؤخراً في مجلة لانسيت (The Lancet) فرط الوزن والسمنة قد تزيد من خطر الاصابة بعشرة من أكثر أنواع السرطان انتشاراً.
للوصول إلى النتائج التي توصلوا إليها، قام فريق البحث بتقييم يق بيانات خمسة مليون فرد تقريباً، أعمارهم بين 16 عاما أو أكثر وغير مصابين بالسرطان وقد تم رصدهم لمدة متوسطها سبع
سنوات ونصف. 
حلل فريق البحث مؤشر كتلة الجسم للمشاركين وحسبوا مخاطر إصابتهم بـ 22 من السرطانات الأكثر شيوعا.
كشفت نتائج التحليل أن 166955 مشاركا أصيبوا بواحد من 22 سرطان خلال سنوات المتابعة. ووجد الباحثون أن مؤشر كتلة الجسم كان مُرتبطا بتطوير 17 من هذه السرطانات ، وكان
الارتباط قويا بشكل خاص في عشرة من هذه السرطانات وهي (مع معدلات زيادة خطر الإصابة بها) :
سرطان الرحم (62٪ ) 
سرطان المرارة (31٪)
سرطان الغدة الدرقية (9٪)  
سرطان الدم (9٪ ).  
ومن المعروف أن زيادة الوزن يمكن أن تزيد من خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة أُخرى، مثل السكري وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.
ولمعرفة المزيد عن داء السُمنة يمكنك مشاهدة الرابط التالي:
المصدر: medicalnewstoday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السرطان لا يعرف عمرا لكن من خلال الدراسات ماهي اهم انواع السرطانات انتشار بين سن المراهقة١٤ ١٩ سنة وما هي...

أكثر 3 سرطانات انتشارا في هذه المرحلة العمرية: أورام الدم (اللوكيميا وأورام الغدد الليمفاوية) ثم أورام الدماغ ثم أورام العظام. من الصعب ذكر الأمور المستبعدة أو نادرة الحدوث فهي كثيرة مثل أورام القولون والمستقيم، سرطان الثدي، وغيرها. هذا بناء على دراسات إحصائية أمريكية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هو الطعام الذي يجي على مريضة السرطان ان تاكله

الحقيقة ان مريض السرطان لا ننصحه باكل معين بقدر ما ننصحه باكل كل ما يحبه و فقط الامتناع عن الاشياء التي لا يستحب تناولها ، مثل المقبلات و المخللات و الشاي و القهوة و المياه الغازيه في الايام القليلة قبل و بعد جرعات الكيماوي لانها تسبب زياده في حموضة المعده و تجعل من علاج القيء امر عسير. اما بشكل عام ف يفضل الامتناع عن الاكلات و الوجبات السريعه التي تفتقد للقيمة الغذائية ، كما يفضل الاكثار من الخضراوات و مصادر البروتين الحيواني و النباتي ، ينصح بشرب سوائل بكمية كافية ،
ذات صلة :
تناول الرمان يحميك من السرطان ما الذي يفعله صيام شهر كامل بجسمك؟ الوقاية من عودة سرطان الثدي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان