القيلولة تساعد في علاج ضغط الدم

القيلولة تساعد في علاج ضغط الدم

أخبار الطبي. يمكن أن يكون للنوم أثناء النهار فوائد للقلب والأوعية الدموية.

والدراسة تبحث في تأثير غفوة النهار على القلب والأوعية الدموية بعد اختبار التحمل، ووجدت أن الذين ينامون ما لا يقل عن 45 دقيقة خلال النهار لديهم  ضغط دم منخفض بعد التعرض لضغوطات نفسية مقارنة مع الذين لا ينامون.


جداول العمل الطويلة، العمل في مناوبات، والقلق، واستخدام الانترنت والتلفزيون في وقت متأخر من الليل -- كلها خصائص لمجتمعنا الحديث، ولها كلها  تأثير على ساعات النوم في الليل، فنحن لم نعد ننم كما اعتدنا، فمتوسط مدة النوم في الليلة الآن أقصر بساعتين مما كان عليه قبل 50 عاما، ولهذا تأثير على صحتنا على المدى الطويل، على سبيل المثال؛ قلة النوم مرتبطة مع ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية عموما.


واختبرت الدراسة  تأثير النوم  في النهار على صحة القلب والأوعية الدموية بعد التعرض لإجهاد ذهني في المختبر، وتم تقسيم 85 طالب جامعة إلى مجموعتين: مجموعة سمح لها بالنوم لمدة 60  دقيقة خلال النهار، ومجموعة أخرى لم يسمح لها النوم أثناء النهار، وطلب الباحثون أيضا من الطلاب القيام بأنشطة مختلقة منها القيام بعمليات حسابية معقدة وتم مراقبة ضغط الدم ومعدل النبض على فترات منتظمة في كافة مراحل التجربة لدى الطلاب.
ووجد الباحثون أن النوم أثناء النهار له تأثير في نشاط الطلاب حيث لم يعانوا من النعاس على عكس أولئك الذين لا يناموا، وعلى الرغم من أن ضغط الدم ومعدل النبض ارتفعوا في كل من المجموعتين أثناء تجارب الإجهاد، فقد عاد الذين ينامون في النهار إلى المعدلات الطبيعية بشكل أسرع مقارنة مع أولئك الذين لا ينامون، وتبين هذه النتائج أن النوم بين 45 و 60 دقيقة خلال اليوم يسهل العودة للحالة الطبيعية بعد الإجهاد الذهني في المختبر.

 

هل القهوة ترفع ام تخفض الضغط؟ فأنا أشرب فنجان من القهوة يوميًا وأخاف أن يؤثر ذلك في ضغط دمي مستقبلًا

 

 

 

اقرا ايضاً :

أدوية قد ترفع ضغط الدم

المصدر : sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 35

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط الدم و في الغالب يكون الضغط عند قياسه 170/101 ماهو انسب علاج لخفض الضغط وافضل اغذيه...

يحب عليك زيارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب حسب الحالة بعد فحوصات السكر والقلب وواظائف الكلئ والكبد لازم الفحوصات وبعدها يتم اختيار العلاج المناسب وعدم اهمال الظغط عشان ماتدخل في مضاعفات العلاج ضروري والاغداية الابتعاد عن الملح الطعام تقلل اخده ضروري تمشي يوميا بالاقل نصف ساعه اذا مدخن تبتعد عن التدخين لانه يرفع الظغط

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

كيفيه علاج ظغط الدم

اذا كانت الاعراض خفيفة وارقام الضغط بالحد الاعلى للطبيعي فيكفي الابتعاد عن المنبهات و التدخين و اتباع حمية قليلة الدهون والملح مع ممارسة الرياضة. اذا كان الضغط غير مسيطر عليه بهذه الاجراءات يجب مراجعة الطبيب لوصف الدواء المناسب لحالتك.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هي الوجبات تساعد علي انخفاض ضغط الدم او ماهي الحميه

لا توجد وجبات محددة, لكن المهم تجنب ملح الصوديوم كونه على علاقة مباشرة بارتفاع الضغط, أما على المدى البعيد الأغذية الغنية بالدهون والإفراط في تناول الغذاء يساهمان في إحداث التصلب العصيدي ومن ثم تطور فرط ضغط الدم
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان