أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

لدي رائحة في الفم وعند تنظيف اسناني انظفها بشكل خفيف جدا وتنزف عندي اللثه .وايضا يوجد لدي جير في الفك السفلي ..لا اعلم هل اذهب للطبيب وانظف الجير ..هل ذالك...

انصحك بمراجعه طبيب الاسنان لتنظيف الاسنان من الجير واستخدمي فرشاه الاسنان يوميا بشكل جيد ولا تقلقي من نزول الدم اثناء التفريش فسوف ينقطع نزول الدم من اللثه بعد اربعه الى خمسه ايام بشرط الاستمرار بتفريش اسنانك مرتين صباحا ومساء ولا يؤثر ازاله الجير على الحمل وسلامتك

أجاب عن السؤال

د. تيسير شنابلة
اجابة الطبيب arrow

رضيعتي عمرها6شهر عندها التهاب مجاري بولية بكتيري 3صلائب حرارتها مرتفعة جدا تصل 40 ومنذ اسبوعين ونحن نراجع الاطباء ونعطي الدواء ومازالت الحرارة مرتفعة لا تزول ،كم يستمر العلاج؟

وجود الحرارة العالية فوق الـ39 درجة مئوية يوجب التشخيص و العلاج الفوري لحالة الإلتهاب و القبول في المشفى إذا لزم الأمر. يجب البدء بصاد حيوي واسع الطيف وريدياً، و إجراء فحص زرع الدم و زرع البول كأول إجراء تشخيصي و نفي الإلتهابات الصدرية و غيرها بالاستقصاءات و التحاليل المخبرية المناسبة.

أجاب عن السؤال

الدكتور شازل السيد
اجابة الطبيب arrow

السلام عليكم اعاني من الم اسفل الظهر يشتد بالوسط والجهه اليسرى ويمتد بالرجلين الى القدم، وايضا يصحبه الم بالخصيتين يشابه الم الاحتقان ينشط هذا الالم بالايام البارده وشكرا

لم تذكر في رسالتك ان كنت تعاني من البدانة والسمنة المفرطة ففي هذه الحالة يكون الم الخصيتين بسبب انضغاط العصب المغبني وقد ينفع معه زرق موضعي بالكورتيزون... اما الم الظهر ممتدا الى الرجلين والى القدم فقد يكون بسبب انزلاق غضروفي مسببا ضغطا على الجذور العصبية القطنية او الجذر الحرقفي الاول... يلزم فحصك من قبل طبيب اختصاص وقد تحتاج الى فحوصات بالاشعة او بالرنين حسبما يظهر من الفحص السريري ... مع تمنياتي لك بالشفاء..

أجاب عن السؤال

د. سامي سلمان
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الحمل والولادة

هل ممارسه العلاقه الزوجيه مره او مرتين باليوم مع الزوجه الحامل بالشهر التامن توثر علي الجنين ارجو الافاده

نعم قد يؤثر اثناء الافراط في الممارسة يجب منع أو تقليل الجماع في الشهر الأخير، وإن حدث فيجب أن تكون الزوجة في وضع راكب الحصان، ودون عنف أو ضغط على البطن حتى لا تحدث ولادة مبكرة.
سؤال من ذكر سنة
أمراض الجهاز الهضمي

البارحة ذهبت لدورة المياه لقضاء جاتي و كانت العملية عادية لكن اليوم لم أستطع اخراج البراز فأظنه براز كبير الحجم و لما لمست فتحة الشرج وجدت قليل من الدم فاتح.فكيف...

يمكنك مؤقتا استخدام الحقنة الشرجية و لبوس الجلسرين لتسهيل عملية الإخراج و بعد ذلك ننصح بالفحص الطبى لدى طبيب الجراحة لتشخيص سبب الإمساك و الدم الموجود فى فتحة الشرج .. فقد تكون تعانى من البواسير أو شرخ شرجى..

أجاب عن السؤال

الدكتور هشام الوكيل
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم