هل ممارسة الرياضة لها تأثير ضار على الشخص المصاب بالفتق السرى خصوصا تمارين شد عضلات البطن وتمارين فتح الحوض والتى تجعلنى احزق عند تحملها وتسبب لى الم حول السرة ؟

icon 31 يوليو 2013
icon 40848
هل ممارسة الرياضة لها تأثير ضار على الشخص المصاب بالفتق السرى خصوصا تمارين شد عضلات البطن وتمارين فتح الحوض والتى تجعلنى احزق عند تحملها وتسبب لى الم حول السرة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بما أنها تسبب لك ألم عند السرة فيفضل إجراء تصليح جراحي للفتق. والرياضة قد تساهم في سرعة إغلاق الفتق، أو قد تساهم في زيادته حسب حجمه ودرجة تضرر جدار البطن. 6 2013-08-01 04:33:50
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بما أنها تسبب لك ألم عند السرة فيفضل إجراء تصليح جراحي للفتق. والرياضة قد تساهم في سرعة إغلاق الفتق، أو قد تساهم في زيادته حسب حجمه ودرجة تضرر جدار البطن.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم لدي فتق اربي واحاول اعمل رياضه ل عضلات البطن فهل ينصح بذلك ام لا

icon 2 فبراير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هى المده المسموج بها لارتداء حزام البطن بعد عمليه الفتق السرى علما بأن تم فى هذه العمليه ايضا شفط...

انصح بارتداء الحزام لمدة شهر على الاقل بعد الجراحة ويجب ان تكون وضعية الطرفين السفليين اثناء الجلوس او النوم مثنية قليلا لتخفيف الشد على الجرح ومنابعة الجرح يوميا اساسية لان الانتان كارثي بالنسبة للمريض.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

منذ 3 سنوات حملت وزن ثقيل جدا فجاءنى فتق فى الناحيه اليمنى و الان انا امارس رياضه الجيم و العب...

الفتق لا يختفي وليس له علاج سوى الجراحه واما توقيت العمليه هو الذي يمكن ان يقرره المريض في حال عدم وجود مضاعفات مثل الاختناق او عدم رجوع محتوى الفتق الى تجويف البطن. وهناك عوامل عديده تؤدي الى ارتفاع الضغط في البطن وبالتالي كبر الفتق ومنها الرياضه والامساك وحمل الاشياء الثقيله ، السعال والعطاس الشديدين والضحك ....الخ ويجب وضع شبكه لتقويه جدار البطن في منطقة الفتق

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت عملية فتق جراحى من شهر متى يمكننى ممارسة الرياضة لشد عضلات البطن و كمان ممكن العب على العجلة اوربتراك

الحمدلله على سلامتك . يمكن ممارسة الرياضة وينصح بالتمارين الخفيفة وعدم رفع شيء ثقيل لمدة على الاقل 3 اشهر بعد الجراحة لتمكين شفاء افضل لصفاق العضلات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه