ما هى اسباب مرض البواسير وهل اكل الفلفل الحار يسبب البواسير

icon 11 سبتمبر 2015
icon 11660
ما هى اسباب مرض البواسير وهل اكل الفلفل الحار يسبب البواسير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسباب على الاغلب استعداد وراثي وحصول الامساك المزمن اهم الاسباب بالاضافة لاورام المستقيم التي تنتسى من قبل كل من المريض وبعض الاطباء . .تناول الفلفل الحار يهيج الغشاء المخاطي المعوي وقد يزيد من اعراض القرحة الهضمية ومرضى البواسير لكن بنفس الوقت هو قاتل لجرثومة المعدة وينفص من امتصاص الدسم بنسبة 40% من الامعاء وانا انصح بتناوله باعتدال وعند حصول مضايقات غير محمولة يمكن للمريض التوقف عنه مع انه غني جدا بالفيتامينات ولاسيما فيتامين ج وازيد عن ذلك بأنه مقو جنسي طبيعي. 0 2015-09-12 09:34:10
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الاسباب على الاغلب استعداد وراثي وحصول الامساك المزمن اهم الاسباب بالاضافة لاورام المستقيم التي تنتسى من قبل كل من المريض وبعض الاطباء . .تناول الفلفل الحار يهيج الغشاء المخاطي المعوي وقد يزيد من اعراض القرحة الهضمية ومرضى البواسير لكن بنفس الوقت هو قاتل لجرثومة المعدة وينفص من امتصاص الدسم بنسبة 40% من الامعاء وانا انصح بتناوله باعتدال وعند حصول مضايقات غير محمولة يمكن للمريض التوقف عنه مع انه غني جدا بالفيتامينات ولاسيما فيتامين ج وازيد عن ذلك بأنه مقو جنسي طبيعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 23

في جراحة عامة

السلام عليكم انا شاب عنري 19 سنة. اريد ان اسأل هل تناول الدجاج يسبب البواسير او يفاقم انتفاخ البواسير لمن...

السلام عليكم .. من العوامل الموديه الى نشوء البواسير الى زياده الضغط الداخلي للبطن كالامساك المزمن او حتى الاسهال المزمن او الجلوس المطول ، ينصح باخذ وضعيه ملائمه عند الجلوس على التواليت و تجنب الامساك بشرب الناء و السوائل و اكل الخضراوات الغنيه بالفايبر مسموح لمرضى البواسير باكل اي طعام بشرط عدم حدوث امساك . دمتم سالمين

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل اكل الفلفل الاخضر الحار يسبب البواسير وان وجد له فوايد فما فوايده وماهي افضل طريقة تناول له وكم الحد...

سأجيب بايجاز على الخمسة اسئلة.تناول الفلفل الاخضر الحار يهيج الغشاء المخاطي المعوي وقد يزيد من اعراض القرحة الهضمية ومرضى البواسير لكن بنفس الوقت هو قاتل لجرثومة المعدة وينفص من امتصاص الدسم بنسبة 40% من الامعاء وانا انصح بتناوله باعتدال وعند حصول مضايقات غير محمولة يمكن للمريض التوقف عنه مع انه غني جدا بالفيتامينات ولاسيما ج وازيد عن ذلك بأنه مقو جنسي طبيعي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هي افضل أنواع الاجبان؟ وهل الجبن يسبب إمساك؟

لا، لن يسبب تناول الجبنة بشكل طبيعي وبكميات معتدلة إلى الإصابة بالإمساك، وفي ما يتعلق بأفضل أنواع الأجبان فلا يمكن تحديد اسم معين لنوع من الجبن، ولكن يفضل أخذ النصائح التالية بعين الاعتبار عن شراء الجبن:

  • تجنب الجبن المالح جدًا.
  • تجنب الجبن المضاف إليه زيوت نباتية.
  • تجنب الجبن المخمر.
  • اختيار الجبن الأبيض الطبيعي.

أنصحك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات للتخلص من الإمساك أو الوقاية منه، والإكثار من شرب الماء، وفي حال ملاحظة عدم تحسن الأعراض، فعليك مراجعة طبيب مختص للكشف عن سبب الإصابة بالإمساك وتحديد العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هى اعراض البواسير

اعراض البواسير . تتلخص بوجود نزف دموي احمر قانىء من الشرج أو الم اثناء التغوط او ظهور كتلة متورمة حول الشرج وهي عبارة عن البواسير الخارجية او وجود حكة شرجية او مفرزات مخاطية من الشرج. وبكل الاحوال أؤكد دوما على ضرورة اجراء الفحص السريري من قبل أخصائي جراحة عامة لتاكيد التشخيص اولا ونفي الاسباب العضوية ثانيا وهذا الاخير هو الاهم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه