٤عمليات جراحية ولم ازل اعاني ارجو ان تفيدوني

٤عمليات جراحية ولم ازل اعاني ارجو ان تفيدوني
icon 2 أغسطس 2021
icon 1535
هذا العام قمت بعمل ٤ العمليات في منطقة الشرج البواسير و ناسور و تدبيس بواسير و عمليه توسيع التضييق وعملت عمليه منظار للقولون أخي لديه مرض كروتز لم تدل على وجود كرونز وحتى بعد عمليه التوسيع لازالت هناك الالام وصعوبات ف الاخراج ماسبب العمليات المتكرره في المنطقة وما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في الغالب يكون سبب تكرار العمليات بمنطقة الشرج وجود مرض كرونز فيجب إعادة المنظار واخذ عينات من بطانة القولون والامعاء الرفيعه للفحص النسيجي 0 2021-08-02 18:02:25
الدكتور محمد علاء سلام
الدكتور محمد علاء سلام
جراحة عامة
في الغالب يكون سبب تكرار العمليات بمنطقة الشرج وجود مرض كرونز فيجب إعادة المنظار واخذ عينات من بطانة القولون والامعاء الرفيعه للفحص النسيجي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية استئصال قولون بالكامل بسبب التهاب القولون التقرحي وتم عمل فتحة جنب للبراز مؤقتة منذ 13يوما.أشعر ببعض الوخزات الخفيفة...

هذا طبيعي ..لاتقلق.تابع مع طبيبك وهل تم ازالة المخاطية من المستقيم ..نريد معرفة التفاصيل ولماذا لم يتم مفاغرة الامعاء مع القناة الشرجية ؟

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من شرخ شرجي مزمن عملت عمليه يقال باليزر لكنها لم تنجح بقيت نفس الاعراض وهي ألم عند التبرز وحرقه...

لايوجد عملية بالليزر. الشق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا فالعلاج جراحي هو الاساس وهو عبارة عن قطع للمعصرة الباطنية لعضلات الشرج والتحسن فوري, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية استئصال بواسير داخليه من الدرجه الرابعه بالليزر قبل 10 ايام والآن اعاني من ضيق في الشرج وصعوبه والم...

ممكن ان يكون هناك تضيق، ولكنه ممكن ان يتحسن مع الوقت بما ان العملية فقط من 10 ايام. في الوقت الحالى تستطيع اخذ ملينات بالاضافة الى الاكثار من الالياف والخضار في الاكل. اذا استمرت المشكلة عدة اسابيع فيجب المراجعة للتأكد اذا كان هناك تضيق

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل يمكن علاج الناسور المستقيمي المهبلي بالليزر هذا وقد تم اجراء عملية جراحية ولم تنجح حيث اعاني من...

فيما يتعلق بعلاج الناسور المهبلي بالليزر، يعتقد أن هذه الطريقة هي بديل علاجي تكميلي وواعد وآمن لعلاج الناسور المهبلي. ولكن مازال هناك حاجة لدراسات مستقبلية باستخدام هذه الاستراتيجية العلاجية لتأكيد فعالية هذه الطريقة في الوضع السريري.

ويجب العلم بأن علاج الناسور المستقيمي المهبلي المعقد أو المزمن يعتبر أمراً صعباً. حيث يجب أن يتم اختيار العملية وفقًا لنوع الإصلاح أو الإجراء الذي تم إجراؤه مسبقًا. 

ويجدر الذكر أنه يمكن استخدام العلاج غير الجراحي للأعراض والمضاعفات المحتملة مثل التهاب المسالك البولية والتهيج الموضعي. وتشمل تدابير العلاج غير الجراحي لإغلاق الناسور إجراء يستخدم فيه صمغ الفيبرين. وتجدر الإشارة إلى أن نسبة نجاح هذه الطرق ليست عالية. ولكن تعد خياراً مطروحاً في حالة المرضى المعرضين لمخاطر عالية ترافق الجراحة أو في حالة المرضى الذين لم ينجح معهم  العلاج الجراحي.  

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد اجريت عملية شرخ شرجي ولكنها لم تنجح لاني كنت اشعر بالالام اثناءالتغوط وبعد ذلك حصل لدي امساك شديد ادي...

يمكن البدء بتجنب الإمساك بتغيير نوعية الطعام، والتركيز على الخضروات والفواكه وشرب الماء، وإذا لم يكفي ربما يلزم اجراء توسيع لدى اختصاصي جرا عامة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

قمت بإجراء عملية ازالة بواسير وقطع للعضلة العاصرة، وعملت منظار شرجي بعد العملية بشهرين بسبب اني لااتبرزبشكل كامل وتبين انه...

السلام عليكم يا فندم يجب عمل موجات فوق صوتية على الشرج عن طريق الشرج، وعمل ديناميكية التبرز والجهاز الهضمي gastric motility studies ، defecogram،وعمل فحص شرجى تحت مخدر عام لمعرفة السبب ومعالجته. ومراجعة الجراح وطرق العلاج مختلفة حسب الحالة منها علاج طبيعى biofeedback, حقن بولوتونتيوم،توسيع بالبالون، اعادة تصليح الشرج anoplasty،ازالة الالتصاقات والتليفات بالليزر.مع اخذ العلاج التحفظى غداء غنى بالألياف،شرب ٣ لتر ماء يوميا ،تشطيف ماء ساخن كل ٨ساعات ،واستخدام الملينات، مراجعة الجراح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني مرض كرون عملت عملية قبل ٣ سنوات لمنطقة بين الامعاء الدقيقة والغليضة وتم ازالة ٥ سم من التضيق ومستمر...

لايوجد مايسمى بتوسيع البالون بالامعاء ولا انصحك بالجراحة الثانية ابدا الا عند وجود انسداد تام بالامعاء لان نسبة تشكل النواسير المعوية بين العرى كبيرة ويجب المتابعة مع اخصائي هضمية من اجل العلاج المحافظ ..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 36 وزني 120 طولي 170 اجريت عملية اصلاح فتق الحجاب الحاجز قبل 5 أيام. كان المفروض ان تتم العمليه...

الحمدلله على سلامتك ,كان يفترض ان تجري عملية للبدانة لان مشعر الكتلة الجسمية لديك يساوي 41 لكن ابدأ بتناول وجبات صغيرة ومتنوعة طرية طبعا خلال اليوم مع الحركة العادية بالبيت وعليك الانتباه للجرح لان نسبة تشكل سائل مصلي تحت الجرح واردة عند وجود سمنة مرضية مع تناول مضاد حيوي مناسب وفك الغرز على اليوم العاشر على الاقل مع ممارسة رياضة المشي العادي بعد الشفاء لمدة نصف ساعة يوميا خمسة مرات بالاسبوع على اقل تقدير .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه