وزني كان ونزل الى وتوقف الوزن وتوقفت عن الرجيم وزاد الى وعملت رجيم ونز
إجابات الأطباء على السؤال
المفهوم الصحيح للرجيم أو الحمية الغذائية هي اتباع نمط غذاء صحي طول الحياة، للمحافظة على صحة الجسم ووظائف أعضاءه جميعها.
ولنتمكن من اتباع نمط حياة صحي، يجب أن يكون ضمن حاجة جسمنا وقدراتنا أيضاً .
فمثلا النصائح العامة التي يرتكز عليها نظام الحياة الصحي هي :
- اختيار الأطعمة المفيدة والصحية ضمن المجموعات الغذائية ال 6 : النشويات ( الكربوهيدرات ) + الدهون + البروتينات + الفيتامينات + المعادن + الماء
- الابتعاد عن الأغذية المركزة بالسعرات الحرارية التي ترفع من الاستهلاك اليومي للطعام وتسبب السمنة أو زيادة الوزن.
- الابتعاد عن صادر الدهون الضارة مثل الزيوت، المقالي بشكل عام، الوجبات السريعة، الأطعمة المصنعة .
- الابتعاد عن الأطعمة العالية بالصوديوم ( الأملاح ) مثل الأندومي، المكسرات المملحة، الوجبات السريعة أيضا
- تجنب شرب العصائر واستبدالها بحصص الفواكهة الطبيعية ( ثمرة الفواكهة )
- شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً
- ممارسة الرياضة أو المشي أو بعب الحبلة لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل
- تناول 2-3 حصص من الفواكهة فمثلا حبة البرتقال الصغيرة تعتبر حصة، حبة الموز متوسطة الحجم تعتبر حصة.
المتابعة مع أخصائي/ة تغذية يفيد كثيراً أيضا.
للفائدة حول رجيم السعرات الحرارية : رجيم السعرات الحرارية
1 2015-08-15 11:45:17
- شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً