و طولي لكن وزني كلغ و الامر يشغل بالي كثيرا لانني حيث لاحظت مؤخرا ان و
عمري 23سنة و طولي 1.67 لكن وزني 43كلغ و هذا الأمر يشغل بالي كثيرا لأنني حيث لاحظت مؤخرا أن وزني لا يتغير هل هذا عادي أو هناك شي عضوي يمنعني من الزيادة في الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
هناك عوامل كثير قد تؤدي لقلة الوزن منها الوراثية و منها التغذوية و منها الصحية و عليه لا بد من تقييم الوضع التغذوي و الصحي . 0 2018-04-12 11:22:55
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
وزنك المثالي 57-67 كيلو، ينصح بعمل فحوصات للتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى الى النحافة، بالنسبة للغذاء تناولي الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والدبس والقشطة والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعي، مع تناول كمية كافية من مصادر البروتين ومنتجات الحليب كاملة الدسم والخضار والفاكهة، وينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، ومارسي رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتقوية الجسم والعضلات. 0 2018-03-27 07:42:07
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
انا عمري 18سنه وذاكرتي ضعيفه وكنت بشرب شعير مع قمح وارز عشان البن كان بيجبلى نازله هل هذا له علاقه بضعف الذاكره