الشفا من السكري اذا كان سببه الكبد الدهن
هل يمكن الشفا من السكري اذا كان سببه الكبد الدهن
إجابات الأطباء على السؤال
النوع الثاني يمكن الشفاء التام منه على عكس النوع الاول 1 2017-11-17 11:11:33
طاقم الطبي
هناك نوعان من السكري الاول يظهر منذ الطفوله سببه عدم قدرة خلايا البنكرياس على افراز الانسولين يعتمد بشكل كامل في العلاج على الانسولين و لا يمكن الشفاء منه و يستمر مدى الحياه النوع الثاني سببه عدم استجابة الجسم للانسولين المفروز في الجسم ( مقاومة الانسولين) سببه سوء التغذيه و زيادة الوزن العلاج يعتمد بشكل اساسي على ممارسة الرياضه و الحميه الغذائيه و بعض العلاجات ان لزم الامر لزيادة فعالية الخلايا للانسولين و يمكن الشفاء التام منه على عكس النوع الاول 1 2017-11-17 11:11:04
طاقم الطبي