هل هذه الحبوب أو المكملات لها ضرر على الكبد ، مع العلم أن نحيفة وربما لا أخذ حاجتي الكافية من الاكل azinc complexe capsules
إجابات الأطباء على السؤال
يجب على الإنسان تناول الأغذية المتوازنة الصحية: لذا يجب تناول الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة ذات الأصل النباتي. تناول الأسماك والدواجن على الأقل مرتين في الأسبوع. تناول الكربوهيدرات من مصادر غذائية صحية مثل الأرز , البطاطا الحلوة , البقوليات. و اذا كان الشخص نحيفا , هذا لا يعني أن الجسم لا يأخذ كفايته من العناصر الأساسية والفيتامينات من الطعام المتناول. اما المكملات الغذائية والتي تحتوي على الزنك فهي تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وذلك ليؤدي وظائفه بشكل جيد. أما الزنك والمكملات الغذائية فهي آمنه نسبيا لمعظم البالغين, ولكن يجب أن لا يزيد كمية الزنك المتناول في اليوم عن40 ملغ يوميا. لا ينصح استعمال مكملات الزنك دون مشورة طبيب مختص. في بعض الناس، قد يسبب الزنك الغثيان والقيء والإسهال، و يؤثر على الكلى وخصوصا بالجرعات العالية. 1 2011-04-24 13:29:51
طاقم الطبي