هل حبوب الشاي الاخضر مناسبة لعمر ١٥

هل حبوب الشاي الاخضر مناسبة لعمر ١٥
icon 16 يونيو 2015
icon 2751
هل حبوب الشاي الاخضر مناسبة لعمر ١٥ سنة؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا لا 1 2015-06-18 13:24:30
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
طبعا لا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول خل التفاح صباحا و شراب الكركم مع الحليب مساء .وذلك لخسارة وزن بشكل اكبر (هل يتعارض الخل...

لاينصح بتناول الخل صباحاً على معدة فارغة ، يمكنك تناوله بعد الوجبة الرئيسية اذا لم توجد لديك مشاكل في المعدة، الكركم لم يثبت تأثيره على خسارة الوزن، والنظام الغذائي المناسب والرياضة المنتظمة هما الحل الأمثل لخسارة الوزن.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول خليط الزنجبيل المطحون مع الماء على الريق يوميا مضر أم له فوائد نرجو توضيح الفوائد والطريقة السليمة في...

لا ينصح بتناول المواد القوية والحارقة على معدة فارغة فقد يسبب ذلك التقرحات .. الزنجبيل بحد ذاته مفيد لكن تناوله بكشكل يومي وايضا على معدة فارغة يكون ضارا لذلك تناول الزنجبيل كنوع من البهارات المضافة الى الطعام او المشروبات بشكل معتدل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اربع ملاعق حبوب الصويا الخضراء تزيد الوزن وما المدة لزيادة الوزن وهل لها اضرار

لا .. . زيادة الوزن لا تنتج عن مادة غذائية بحد ذاتها فهو عبارة عن ناتج عدة عوامل مجتمعة معا ، أهمها النظام الغذائي المتكامل (الذي قد يشتمل على منتجات فول الصويا) و مدة حدوثه تعتمد بالضرورة على نوعية و كمية الغذاء المتناول . هذه المنتجات معروفة بفوائدها الصحية و في العادة ليس لها أضرار على الأصحاء . عند بعض الأشخاص المعرضين قد تؤدي لحساسية و خمول في الغدة الدرقية إضافة لإمكانية حدوث إسهال و إنتفاخات عند البعض .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم ملعقة سمسم في اليوم للحصول على فوائدها الصحية، وهل الإكثار من السمسم له آثار سلبية؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد كمية محددة من السمسم لتناولها بشكل يومي للحصول على الفوائد الصحية للسمسم، ويكفي تناول السمسم باعتدال، مثل إضافته إلى المخبوزات، أو تناول المأكولات المحضرة من زيت السمسم، مثل الحلاوة الطحينية، والطحينية المستخدمة في تحضير بعض أطباق الطعام، وإضافته للسلطات، وقد تم دراسة تناول 35 غرام من السمسم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر متواصلة دون ظهور أي آثار سلبية على مستهلكي السمسم بهذه الكمية.

 

أما آثار السمسم السلبية أو أضرار السمسم على الجسم فإنها نادرًا ما تظهر وتقتصر على الحالات التي يتم فيها الإفراط في استخدام السمسم، وقد تتضمن الآتي:

  • الغثيان.
  • ألم المعدة.
  • احتقان الأنف.
  • الحساسية في بعض الحالات النادرة، والتي لا ترتبط بالكمية المستهلكة من السمسم.

يعد السمسم من الأطعمة الصحية التي تساهم في عدد من الفوائد، مثل التخفيف من ألم الحلق والسعال، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ومصدر جيد للبروتينات النباتية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 28..عزباء لا أعاني من اي مرضأشرب كل يوم تقريبا كوبين شاي أخضر وكوبين من مغلي الزنجبيل والقرفى والكمون...

بهذه الكمية لا، لكن تأثيرهم في انقاص الوزن ليس كبير، الأصل هو اتباع برنامج غذائي قليل الدهون وبسعرات حرارية محددة حسب وزنك وطولك، وممارسة نشاط رياضي بانتظام.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القرفة بالعسل يوميا قبل النوم ينحف وهل الاستمرار عليه له اثار سلبية وايضا كثرة اضافة الكركم الى الطعام...

- القرفة بحد ذاتها مشروب حراري, أي انها تساعد على حرق سعرات حرارية عن طريق تسريع العمليات الأيضية للجسم, اي تساعد على تنحيف الجسم. - أما بالنسبة للعسل فليس له ربط بهذا المشروب الا ان كانت بديل عن السكر للحلاوة, ويفضل ان تشرب القرفة بلا سكر أو عسل. - المواظبة على مشروب القرفة - مع العسل أو بدونه - جيد لنتائج في خسارة الوزن حيث ان تسريع العمليات الأيضية تحتاج الى وقت -شهور- ,لكن طبيعة هذه المواظبة تكون مناسبة بحدود 3 أيام/الاسبوع تقريبا, فلا ضرر من ذلك. - نعم/كثرة اضافة الكركم ضار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه