القهوة سريعة الذوبان
هل القهوة سريعة الذوبان نسكافية كلاسيك المحمصه وليس الاكياس 3فى 1 ... هل مضرة بسبب وجود مركب أكريلاميد ويسبب تلف الاعصاب او السرطان ..ام مجرد اشاعات . انا بشرب القهوة بشكل يوم بنتظام مع الحفاظ على كوب او اثنين فقط يوميا ومشكور جدااا ادعم الموقع محتوي ممتاز ..
الملفات المرفقة:
download
إجابات الأطباء على السؤال
الاكريلاميد عبارة عن مركب كيماوي ينتج عند تعريض القهوة الى درجات حرارة عالية كالتحميص و كلما كان تعريض القهوة لحرارة اكثر و وقت اكثر زادت نسبة هذا المركب و هو مركب سام صنفته الوكالة الدولية لبحوث السرطان كمادة مسرطنة الا انه ما زالت الدراسات قليلة على الانسان . عموما تعرض الجسم لكميات كبيرة من هذا المركب قد يسبب السرطان الا ان كميته في القهوة المتناولة في المعتاد تعتبر قليلة و لا تشكل خطر على الصحة بل على العكس فإنه تناول القهوة بإعتدال بمعدل كوب الى كوبين في اليوم يعتبر خيارا صحيا قد يفيد الجسم بحسب بعض الدراسات على ان يكون ضمن نظام تغذوي صحي . 1 2021-07-14 20:21:36
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية