هل الإضاءة تكفي لتنشيط عمل فيتامين دال , ام ان الشمس هي وحدها تختص بذلك ؟ حيث ان والدتي بالمشفى منذ شهر دون التعرض للشمس.
إجابات الأطباء على السؤال
الاضاءة لا تغني عن التعرض المباشر لاشعة الشمس حيث يحتاج الشخص الى التعرض لمده 15ديقة على الاقل لاشعة الشمس وان كان هناك نقص شديد في فيتامين د فيفضل اخد حبوب مكملة من الفيتامين 2 2014-04-02 17:12:26
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية