هل اعطاء الرضع في عمر اقل من المكمل الغذائي زيت السمك ا الاوميغا

هل اعطاء الرضع في عمر اقل من المكمل الغذائي زيت السمك ا الاوميغا
icon 8 يناير 2016
icon 1586
هل ضروري اعطاء الرضع في عمر أقل من سنة المكمل الغذائي زيت السمك أ الاوميغا 3
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك... ليس صحي ان تعطي مكملات غذائي لطفل رضيع 0 2016-01-10 06:34:57
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك... ليس صحي ان تعطي مكملات غذائي لطفل رضيع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يستخدم زيت الفول السوداني في زيادة حجم العضلات وهل يمكن إستخدامه لزيادة حجم الثدي خاصة بعد الرضاعة

يستخدم زيت الفول السوداني لزيلدة الوزن والعضلات ضمن ريجيم خاص مع خلطة معينة وليس وحده،أما الثدي فيزيد تلقايا أثناء الرضاعة نتيجة تغير الهرمونات ليفي بمتطلبات الرضاعة وإشباغ الرضيع، فلا تقلقي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

معدل تناول أقراص زيت السمك (الاوميغا) في الاسبوع..للانسان الطبيعي (سن الشباب)

أخي الكريم .. لا أرى ضرورة لأن تعتمد على المكملات الغذائية و أنت تتمتع بصحة جيدة تستطيع الحصول على الفيتامينات الضرورية من المصادر الطبيعية السمك غني بالأوميجا و الغذاء المتوازن الصحي و المتنوع كافي لأن يمدك باحتياجاتك اليومية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل من الممكن لشاب بعمر 19 أن يتبع حمية قاسية و تحتوي على مكملات غذائية (زيت السمك - مكمل الياف...

يجب مراجعة اخصائي تغذية لتخطيط الحمية المناسبة لك دون الحاجة الى المكملات، ولا ينصح باتباع حميات قاسية لانها تفقدك سوائل وعضلات وستعود لاكتسابهم مجددا، ولا ينصح بتناول المكملات خاصة البروتين لما له من اضرار.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يجوز تناول مكمل الكالسيوم و فيتامين د قبل عمر الاربعين للوقاية فقط مع عدم وجود سبب طبي

يفضل الحصول على هذه العناصر من الاكل، والتعرض لاشعة الشمس المباشرة فترة الصباح او بعد الظهر. كما يجب عمل فحوصات دورية للتأكد من نسب هذه الفيتامينات. ممارسة رياضات التحمل تساعد في الحفاظ على عظام صحية كذلك.

سؤال من أنثى سنة 37

في تغذية

هل تناول فيتامين د يعوض أكل السمك؟ وهل يوجد فيتامينات في جلد السمك؟ وهل يؤكل جلد سمك السلمون؟

تناول فيتامين د لا يعوض تمامًا أكل السمك، ولكن يعد السمك مصدرًا مهمًا لهذا الفيتامين الذي يعتبر ضروريًا لصحة العظام والأسنان والجسم بشكل عام، ويمكن الحصول على فيتامين د من الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، ومن بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى، وعليه فإن تناول مكملات فيتامين د لا تعوض تناول السمك لاحتواء السمك على العديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية أيضًا، مثل اليود، والأوميغا-3، والبروتينات، والدهون الصحية.

 

بالنسبة لجلد السمك، فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل البروتينات والدهون الصحية، ولكنه لا يعتبر مصدرًا جيدًا للفيتامينات، وبشكل عام لا ينصح بإزالة جلد السمك قبل تناوله للمحافظة على جميع المكونات الغذائية المفيدة في السمك.

 

نعم، يمكن تناول جلد سمك السلمون، حيث إنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ولكن ينصح بتناول الجلد المحمر والمشوي أو المقلي بدلاً من تناول الجلد النيء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

ممكن علاج لل النحافه وهل تناول البروتين مضر العمر 16

اولا سلامتك ....أهم شيء ما يكون فية سبب نفسي أو مشاكل اجتماعية لازم يكون فية تحاليل طبية لمعرفة السبب زي صورة دم كاملة وتحليل براز لمعرفة السبب وقد نحتاج لعمل تحاليل غدة درقية ...ولازم يكون فية تقييم مباشر لمعرفة استدعاء غذائي لمدة 24 ساعة وتحديد عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم وبناء عليه تحديد أدق برنامج غذائي صحي....تناول البروتين بدون إشراف طبي لا يصلح

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه