هل توجد فيتامينات تسمين لاامرئة ترضع

هل توجد فيتامينات تسمين لاامرئة ترضع
icon 13 يناير 2021
icon 694
نحف سبب الرضاعة الطبيعية وتساقط الشعر وخفاف الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل المتابعة مع اختصاصي تغذية لتقييم الوضع الصحي عموما يجب التركيز على شرب الماء والعصائر بما لا يقل عن ١٠ اكواب يوميا تناول الحلبة سواء شراب او كمكمل غذائي تقسيم الوجبات على ٥ او ٦ وجبات يوميا تماول وجبة الفطور مبكرا وتناول وجبة خفيفة قبل النوم مباشرة عمل فحص Ferritin & iron لكن يفضل زيارة اختصاصي تغذية حتى لا تتوقف الرضاعة ولا تحدث مضاعفات اكثر 1 2021-01-14 09:42:01
أخصائي تغذية محمد حمزه
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
يفضل المتابعة مع اختصاصي تغذية لتقييم الوضع الصحي عموما يجب التركيز على شرب الماء والعصائر بما لا يقل عن ١٠ اكواب يوميا تناول الحلبة سواء شراب او كمكمل غذائي تقسيم الوجبات على ٥ او ٦ وجبات يوميا تماول وجبة الفطور مبكرا وتناول وجبة خفيفة قبل النوم مباشرة عمل فحص Ferritin & iron لكن يفضل زيارة اختصاصي تغذية حتى لا تتوقف الرضاعة ولا تحدث مضاعفات اكثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل ان كثرة تناول الاطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني تسبب ظهور الشعر الكثيف والخشن في الجسم وتقليله يسبب قلة...

البروتينات لها دور ثانوي في نمو الشعر وكثافته في مرحلتي الطفولة والشباب أما بعد العشرين من العمر فليس لها تأثير . وكثافة الشعر مرتبطة بالوراثة وبالهرمونات LH , FSH , Testosterone فهي تعمل على تكثيف الشعر

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 25 عام أعاني تساقط الشعر الكثير بسبب سوء التغذية والتوتر و الاجهاد، فما هي طريقة العلاج، وإلى ماذا يؤدي...

يعتبر تساقط الشعر الكثير في سن 25 عامًا أمرًا غير مألوف ويتطلب البحث عن أسبابه، وإذا كان سوء التغذية والتوتر والإجهاد هي الأسباب فعلًا، فيمكن العمل على تحسين النظام الغذائي والحد من التوتر والإجهاد للحد من تساقط الشعر، ولكن في جميع الأحوال يجب مراجعة الطبيب للتأكد من سبب تساقط الشعر.

 

بالنسبة للتغذية ، يمكنك العمل على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والمكسرات. كما ينصح بتناول الخضروات الورقية الخضراء والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر والبشرة.

 

بالنسبة للتوتر والإجهاد، يمكنك ممارسة الرياضة واليوغا والتأمل وتقنيات الاسترخاء الأخرى للتخفيف من التوتر والإجهاد، وقد يؤدي سوء التغذية أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى مثل فقر الدم ونقص فيتامين د وبعض الأمراض المزمنة، لذلك يجب عدم إهمال علاج سوء التغذية واتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل ينمو الجسم ويزيد الطول بسرعة في عمر 16 إذا اهتممنا بالتغذية وماهي الأغذية المفيدة .. علما بسوء التغذية قبل16...

نعم هذه فترة النمو السريع يجب تعديل الطعام في الكمية والنوع تكون الحوجة في الطعام في(الطاقة والبروتين والحديد والكالسيوم وفايتمين (ب،أ) امثلة للأغذية التي تناسبك البيض واللبن ومنجاته واللحوم والفول والعدس والخضروات الورقية الخضراء والترمس والدواجن والاسماك والبلح والتين والزبيب و منتجات الحبوب الكاملة والفواكه يجب ايضا ان يكون الطعام متزن من العناصر الاخري وانصحك بممارسة الرياضة والابتعاد عن المشروبات الغازية والمأكولات السريعة والاقلال من الاغذية المعلبه.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لدي مشكله كبيره أنا عندي ضعف عام بالجسم يؤدي الى شحوب الوجه وتساقط في شعري بصوره كبيره واحساس بدوار طوال...

إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا ام مرضعة اعاني من فقدان الوزن والهزالة بسبب سوء التغذية بماذا تنصحوني ...وهل الرضاعة سبب في النحافة؟

بداية أود التوضيح أنه من المهم جداً الحفاظ على تغذية جيدة للأم المرضعة، حيث إن ذلك يؤثر بشكل مباشر في صحة الأم وصحة الطفل، وقد يؤدي إلى تأثير سلبي على إنتاج الحليب وجودة الحليب، أما بخصوص فقدان الوزن والهزالة، فمن المهم تحديد السبب الرئيسي لذلك، فقد يكون ناجمًا عن مشكلة صحية، ومن أسباب خسارة الوزن لدى الأم المرضع ما يأتي:

  • سوء التغذية: قد يكون الجسم بحاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية لإنتاج الحليب للطفل، وإذا لم تأخذي الكمية الكافية من الطعام فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.
  • الإجهاد: الأم المرضعة قد تشعر بالإجهاد بسبب الرعاية اليومية للطفل الرضيع وعدم الحصول على قسط كافي من الراحة.
  • الإصابة بالأمراض: مثل الأمراض المعوية والتي تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

بالنسبة لسؤالك حول ما إذا كانت الرضاعة سبباً في النحافة، فإن الرضاعة الطبيعية تستهلك من السعرات الحرارية لدى الأم ما يقارب 500 سعرة حرارية، ولكن غالبًا ما يتم تعويض هذه السعرات الحرارية بسبب زيادة شهية الأم المرضع للطعام خلال فترة الرضاعة، فلا تلاحظ العديد من النساء فقدان في الوزن خلال فترة الرضاعة، وفي المقابل قد تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى اكتساب الوزن في حال تناول الأم المرضع لكمية زائدة من السعرات الحرارية بما يفوق حاجتها وحاجة طفلها من الرضاعة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه