ما هو الغذاء الناسب لي فأنا أعاني من القولون العصبي وحساسية اللاكتوز والنحافة وضعف المناعة.

icon 23 يناير 2019
icon 1241
ما هو الغذاء الناسب لي فأنا أعاني من القولون العصبي وحساسية اللاكتوز والنحافة وضعف المناعة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغذاء الصحي هو الأساس لعلاج أي مشكلة صحية و قد يتبع بأدوية أو مكملات بناءا على تقييم المختص و لا يستغنى عن النظام الغذائي الصحي بالمكملات الغذائية أو غيرها و العكس ليس صحيح بمعنى أنه قد يكتفى بالنظام الغذائي الصحي لوحده إعتمادا على تقييم المختص . 1 2019-01-30 10:15:23
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
الغذاء الصحي هو الأساس لعلاج أي مشكلة صحية و قد يتبع بأدوية أو مكملات بناءا على تقييم المختص و لا يستغنى عن النظام الغذائي الصحي بالمكملات الغذائية أو غيرها و العكس ليس صحيح بمعنى أنه قد يكتفى بالنظام الغذائي الصحي لوحده إعتمادا على تقييم المختص .

مكملات هي الحل الأنسب لك عزيزتي، ينصح بتواصل مع اخصائي لاعطائك المناسب

1 2019-01-28 16:12:04
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية

مكملات هي الحل الأنسب لك عزيزتي، ينصح بتواصل مع اخصائي لاعطائك المناسب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من نحافة بسبب سوء هضم مزمن ومحتاجه علاج للاستمرار عليه لاستفادة الجسم من الطعام

- عليك انتباع نظام غذائي يعتمد على نسبة عالية من البروتينات أولا, و منشطات للأمعاء للاستفادة من القسم الأول. - الأغذية البروتينية تساعد على كسب وزن صحي وبالتدريج , تجنبي أكثر من مصدر بروتيني في نفس الوجبة فذلك يعيق الأمعاء على الهضم الجيد.(مثل دجاج ولبن) - منشطات الأمعاء كالحبوب الكاملة (الخبز الأسمر مثلا), والفواكه والخضار بقشورها, وتفضل هذه الأصناف قبل كل وجبة لتحفيز الهضم والاستفادة من الوجبة المأخوذة.

سؤال من ذكر سنة 30

في تغذية

أعاني من النحافة رغم أنني أقوم بأكل العديد من المأكولات الذهنية ولا يتغير أي شيء في جسدي هل هو ناتج...

القولون العصبي لا يسبب النحافة بحد ذاته، فهو يؤثر على قدرة الشخص على تحمل بعض انواع الاغذية و في حال بقي تناول الطعام كالمعتاد او اكثر من المعتاد فالبضرورة هناك اسباب اخرى للنحافة و عليه لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب الرئيسي و عليه يتم وصف العلاج المناسب .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي ارعاض التحسس من الغلوتين مع اني اعاني من القولون العصبي وهل الاعراض تتشابه وماهي الطريقة للكشف عن تحسس من...

فحص الغلوتين يمكنك مراجعة الطبيب لعمل فحوصات طبية اما بالنسة للاعراض فهي قريبة من اعراض القولون مثل: 1. الإسهال أو الإمساك المزمن 2. الإنتفاخ وزيادة الغازات 3. سرعة الإنفعال 4. صعوبة إكتساب الوزن أونقصه 5. كما قد يعاني المريض من تأخر النمو والبلوغ 6. أنيميا نقص الحديد 7. سهولة تكسر العظام 8. زيادة نسبة تميع الدم نتيجة نقص إمتصاص فيتامين K .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

احتاج حمية غذائية لانقاص الوزن 165م الطول العمر 30 الوزن 109ك اعاني من المعدة الحساسة والقولون العصبي وضعف بالدم الرجاء...

اهلا بك... بالنسبة للقولون عليك بلابتعاد عن الاغذية التي تسبب التهيج مثل المنبهات والكافيين الشاي والقهوة والبقوليات والمقالي والزيوت اما بالنسبة لضعف الدم هناك مصادر كثيرة للحديد موجودة في اللحوم الحمراء و الفاصوليا البيضاء والعدس وحبوب القمح والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية ويفضل اضافة ليمون للاستفادة من الحديد وايضا موجود في صفار البيض وبالنسبة لوزنك عليك بتغيير نظام حياتك الغذائي وذلك عن طريق تنظيم وجباتك إلى 3 وجبات رئيسية و 2 سناك تحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته مع رياضة يوميا 45 دقيقة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا عمري 23 واعاني من نحافة بحيث طولي 175 ووزني 56 هل الادوية الصينية لزيادة الوزن لها اثار جانبية وما...

لا ينصح بتناول أيه أدوية دون استشارة طبيب، يمكنك زيادة وزنك بشكل صحي عن طريق الغذاء بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية وكذلك العناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية. وتناول كمية كافية من مصادر الحليب واللحوم (اللحم والدجاج والأسماك والبيض والبقول) والنشويات بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها ليتحول جزء من الوزن إلى عضلات وليس فقط دهون ولتعديل الشهية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا ام مرضعة اعاني من فقدان الوزن والهزالة بسبب سوء التغذية بماذا تنصحوني ...وهل الرضاعة سبب في النحافة؟

بداية أود التوضيح أنه من المهم جداً الحفاظ على تغذية جيدة للأم المرضعة، حيث إن ذلك يؤثر بشكل مباشر في صحة الأم وصحة الطفل، وقد يؤدي إلى تأثير سلبي على إنتاج الحليب وجودة الحليب، أما بخصوص فقدان الوزن والهزالة، فمن المهم تحديد السبب الرئيسي لذلك، فقد يكون ناجمًا عن مشكلة صحية، ومن أسباب خسارة الوزن لدى الأم المرضع ما يأتي:

  • سوء التغذية: قد يكون الجسم بحاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية لإنتاج الحليب للطفل، وإذا لم تأخذي الكمية الكافية من الطعام فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.
  • الإجهاد: الأم المرضعة قد تشعر بالإجهاد بسبب الرعاية اليومية للطفل الرضيع وعدم الحصول على قسط كافي من الراحة.
  • الإصابة بالأمراض: مثل الأمراض المعوية والتي تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

بالنسبة لسؤالك حول ما إذا كانت الرضاعة سبباً في النحافة، فإن الرضاعة الطبيعية تستهلك من السعرات الحرارية لدى الأم ما يقارب 500 سعرة حرارية، ولكن غالبًا ما يتم تعويض هذه السعرات الحرارية بسبب زيادة شهية الأم المرضع للطعام خلال فترة الرضاعة، فلا تلاحظ العديد من النساء فقدان في الوزن خلال فترة الرضاعة، وفي المقابل قد تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى اكتساب الوزن في حال تناول الأم المرضع لكمية زائدة من السعرات الحرارية بما يفوق حاجتها وحاجة طفلها من الرضاعة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اعاني من نحافة مفرطه تقريباً وزني 40 وطولي 164 وغالباً لا اتناول وجبة الفطور بسبب عدم الشهيه ولا اعرف...

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه