ما هو أفضل نظام غذائي يمكن تتبعة بالنسبة لأشخاص أصحاب فئة الدم b+ وإذا كان وزني 73كغ وطولي 157سم

icon 12 أبريل 2017
icon 701
ما هو أفضل نظام غذائي يمكن تتبعة بالنسبة لأشخاص أصحاب فئة الدم b+ وإذا كان وزني 73كغ وطولي 157سم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد اي دراسة علمية تثبت صحة حمية فصيلة الدم ولهذا ينصح باتباع حمية متوازنة لخسارة الوزن 0 2017-04-13 07:00:11
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية
لا يوجد اي دراسة علمية تثبت صحة حمية فصيلة الدم ولهذا ينصح باتباع حمية متوازنة لخسارة الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 43

في تغذية

ماهو أفضل نظام غذائي للتخسيس مع العلم بأن الوزن هو 85 كجم والطول 1.60متر

لديك 3 خيارات وسأقوم بإدراجهم من الأسهل للأصعب :  1- نظام الكاربوهيدرات القليلة  2- الصيام المتقطع ( عدم تناول الأطعمة لمدة 18 ساعة و جعل الأكل في 6 ساعات فقط خلال اليوم ) 3- اتباع حمية الكيتو لمدة 3 أسابيع  ودمتم سالمين ,,

سؤال من أنثى سنة 17

في تغذية

عمري ١٤ طولي 169 وزني 64 هل هذا هو وزني المثالي؟ أريد حل لثبات الوزن و ما هو النظام الغذائي...

نعم وزنك الحالي (64 كيلوجرام ) مناسب لطولك (169 سم ) بحسب مؤشرات جداول النمو لمنظمة الصحة العالمية WHO وبناءً على ذلك لا داعي لفقدان الوزن. و لأنكِ في مرحلة نمو سريعة و مهمة جداً اتباع نظام غذائي خاطئ سيؤثر سلباً على النمو . اهتمي بتناول طعام صحي متنوع واحرصي على ان تكون وجباتك مكونة من جميع الاصناف الغذائية ( الالبان ومنتجاتها، الفواكة، الخضروات، الكربوهيدرات كاملة الحبوب، الدهون الصحية ، البروتين الحيواني والنباتي) وابتعدي عن الاطعمة التي لا تحتوي على قيمة غذائية كالمشروبات الغازية والحلويات و العصائر الغير طبيعية و الشيبسات و الـمأكولات المقلية وغيرها لانها تحتوي على زيوت غير صحية مهدرجة وسعرات عالية. أما بالنسبة لسؤالك عن أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن فلا يوجد وإنما يتم اتخاذ نظام غذائي عن غيره على حسب الحاله الصحية والتاريخ الطبي. 

سؤال من ذكر سنة 22

في تغذية

أريد ان اعرف ماهو وزني المثالي بالنسبة لطولي انا عمري ١٩ وطولي ١٧٦ ووزني الحالي قريب من ٩٨ وماهي كمية...

يعتمد الوزن المثالي على عدة عوامل و هناك أكثر من طريقة لتحديده. أشهرها حساب مؤشر كتلة الجسم(الوزن كغم / الطول م2) و باحتسابها لك النتيجة 31.6، علما أن الطبيعي أن لا يتجاوز 25 اي انك تعاني من السمنة، انصحك أيضا بمعرفة محيط الخصر و هنا يجب أن لا يتجاوز 101.6سم للرجال. انصحك بتخفيض المتناول من السعرات الحرارية و اتباع حمية غذائية متوازنةو ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي ١٥٦ ووزني ٦٢.٥ هل أعاني من السمنه ؟؟ وما هو الوزن المثالي الذي يجب ان أكون عليه هل احتاج...

وزنك المثالي 43-58 كيلو، أنت تعاني من زيادة في الوزن، يمكنك التقليل من الكميات المتناولة مع الحرص على عدم الحرمان، والتقليل من الأغذية العالية بالدهون والحلويات الدسمة، مع ضرورة عمل نشاط رياضي منتظم.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا فتاة عمري 20 عاما وطولي 155 سم ووزني 60 كجم اريد نظام غذائي انقص فيه 8 كيلو حتى يصبح...

بداية يجب أن تعلمي أن الحمية تحتاج إلى الصبر وقوة الإرادة ، في حالتك أنصحك بأن تتناولي 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، حتى يتم توزيع الطعام على كامل اليوم ، والتزمي بأوقات محددة لهذه الوجبات يوميا ، وركزي على وجبة الإفطار حتى لا يأتي اخر اليوم ووصلت حدا كبيرا من الجوع مما يضطرك إلى تناول اكثر من حاجتك . أنصحك بتناول الطعام ببطء ووعدم تناول الطعام قبل ساعتين من النوم. وطبعا تناولي غذاء متوازن ومارسي تمارين رياضية لمدة 30 دقية 3 مرات اسبوعيا على الاقل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكنكم اعطائي نظام غذائي للحمية اتبعه اسبوعيا انا فتاة عمري 18سنة وزني 88 كيلو طولي 158 سنتيمتر

الفطور: 1كوب لبن أو حليب أو زبادي قليل الدسم. 60 جم خبز أسمر(نصف رغيف) او 2شريحة توست أسمر أو1كوب كورن فلكس أو 6 حبات شابورة نخالة. 60 جم جبنة بيضاء قليلة الدسم أو 2 شريحة جبنة شرائح قليلة الدسم أو2بيضة مسلوقة أو1كوب فول(طبق متوسط الحجم) أو 1كوب تونة مصفى من الزيت(طبق متوسط الحجم). وجبة خفيفة: 1كوب حليب أو لبن أو زبادي قليل الدسم. الغداء: سلطة خضراء حسب الرغبة (2طبق كبيرالحجم).أي كوب خضار مطهية حسب الرغبة (طبق متوسط الحجم)أي كوب (ارزاو مكرونة )7ملاعق رز+ملعقة شاي زيت نباتي (سمك او دجاج او لحم)مسلوق او مشوي حبة فاكهة حسب الرغبة او نصف كوب عصير طازج وجبة خفيفة: حبة فاكهة اونصف كوب عصير طازج العشاء: حبة فاكهة أو نصف كوب عصير طازج. وجبة خفيفة: جبنة بيضاء قليلة الدسم أوشريحة جبنة صفراء أو لبنة قليلة الدسم + شريحة توست أسمر أو ربع رغيف خبز أسمرأو 3حبات شابورة نخالة+ طبق صغير سلطة خضرا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه