ما هو افضل نظام غذائي الى مرضى الكلى و أي العادات الغذائية التي تدعم وظيفة هذا العضو ؟ للعلم المريض لديه سكر و ضغط أيضا
إجابات الأطباء على السؤال
أولا - لا ينصح بالتعميم في هكذا حالات مرضية فكل حالة تؤخذ لوحدها فقد ينصح مريض كلى بتقليل البوتاسيوم و الآخر بتناول كمية إعتيادية و هكذا ، ثانيا - الهدف من النظام الغذائي في هكذا حالة هو المحافظة على وظائف الكلى و تأخير تدهورها ، ثالثا - الأساس في هكذا حالة هو السيطرة على سكر و ضغط الدم و بالضرورة سيتم السيطرة على وظائف الكلى تباعا . 1 2019-01-23 10:09:49
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية