كيفك الرد على طلبي الاغذية التي يجب عدم تناولها لمرضى القصور الكلوي
كيفك دكتور ارجو الرد على طلبي اريد ان اعرف الاغذية التي يجب عدم تناولها لمرضى القصور الكلوي
إجابات الأطباء على السؤال
يجب الابتعاد والتقليل من تناول الاطعمة الغنية بالتالي : 1-البروتين 2-البوتاسيوم مثل البطاطا والموز وعصير الاجاص والزبادي والزبيب والمشمش والفاصولياء بأنواعها الخضار ذات الاوراق الخضراء، البرتقال والجريب فروت، اضافة الى اللحوم الحمراء، البقوليات والحليب. 3-الفسفور والكالسيوم فزيادة الكالسيوم في الدم يؤدي الى ترسيب الكالسيوم في أنسجة الكلى الداخلية مما سيزيد الامور سوءاً 4-الصوديوم عن طريق تقليل كمية الاملاح في الاطعمة والابتعاد عن الاكلات المالحة لتجنب حدوث احتباسات مائية . 5-السيطرة على تناول السوائل 0 2017-03-09 18:04:07
طاقم الطبي