تحاليل طبية عن حمض اليوريك في الدم
قمت ببعض التحاليل وطلع حمض اليوريك عندي 75 علما اني اصبت بالسكري منذ 3 اشهر واشرب جلوكوفاج 850 واعاني من الضغط واشرب كو ابروفيل 300/12.5 واملور 5 ملغ واعاني من السمنة طولي 171 ووزني 105 هل نسبة حمض اليوريك عندي مرتفعة كثيرا وهل عليا شرب ادوية ام حمية قليلة البروتين تكفي
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح ب : زيادة تناول شرب الماء (ثلاث لترات يوميا على الاقل) + اتباع نظام تغذوي صحي لإنقاص الوزن + اتباع نظام تغذوي قليل البيوربن و ليس قليل البروتين . كما ينصح بمراجعة المختص لوصف الادوية المناسبة . 2 2021-07-17 11:03:16
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية