فوائد التين المجفف
إجابات الأطباء على السؤال
1 غني بالألياف، مما يجعله علاج فعال للإمساك 2 مفيد لصحة القلب فهو غني بالبوتاسيوم 3 يعتبر غذاء مناسب للمرضى الضغط 4 غني بالكالسيوم فالحصة النواحدة كفيلة بتغطية 6.5 % من الاحتياج اليومي الموصى به من الكالسيوم. 5 التين غني بمضادات الاكسدة و التي تساهم في تقليل خطر الاصابة بانواع معينة من السرطانات 6. بديل مناسب للحلويات لعدم احتوائه على الدهنيات المشبعة و تلك المصنعة trans fatty acid مما يجعله خيارا صحيا للذين يحاولون انقاص وزنهم او للذين يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم. ينصح مرضى السكري و الكلى و الاشخاص اللذين يعانون من زيادة الوزن بمراقبة الكمية المتناولة منه، 1 2016-03-16 19:02:50
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية