عملت فحص فيتامين ب والنتيجه هل هذه القراه تسبب وجع الاكتاف والرقبه وشد
عملت فحص فيتامين ب 12 والنتيجه 200 هل هذه القرأه تسبب وجع الاكتاف والرقبه وشد عضل واذا مو هي ما العلاج
إجابات الأطباء على السؤال
النسبة الطبيعية من ٢٠٠ الى ٩٠٠ لكننا نبدأ في العلاج اذا وصلت ٥٠٠.. نعم هذه الاعراض التي ذكرت يمكن ان يمون سببها ان فيتامين ب١٢ لديك في معدله الطبيعي الاقل.. والعلاج يكمن في الاهتمام بالاغذية المحتوية على فيتامين ب١٢ مثل اللحوم والاسماك والبيض ومنتجات الالبان والصويا.. وتحتاح ابضا لنراجعة طبيبك ليكتب لك علاج دوائي فيتامين ب ١٢.. لاتنس التأكد من ان جهازك الهضمي خاصة المعدة والاثنى عشر والامعاء بحالة سليمه لانه احيانا يتسبب التهابها في عدم انتصاص الفيتامين بالقدر الكافي وبالتالي ينقص معدلاته وتحدث الاعراض 0 2016-01-13 11:06:34
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية