طولي ووزني واعتقد دوما انني سمينة مع ان الجميع يقول اني نحيفة يكون وزن
طولي 162 ووزني 50 واعتقد دوما انني سمينة مع ان الجميع يقول اني نحيفة اريد ان يكون وزني 46 او 45 فهل سيكون مناسب لطولي ؟ ارجوك ردي علي في اقرب وقت فانا في حالة نفسية صعبة
إجابات الأطباء على السؤال
من الجميل النظر بصورة منطقية لشكل الجسم و عدم الإنسياق وراء السخافات و الأمور اللامنطقية لأسباب لا منطقية .
وزنك الحالي مناسب لعمرك و طولك ن علما بأن وزنك المثالي 56 كغم و الوزن المناسب عموما 49 كغم كحد أدنى إلى 65 كغم كحد أقصى، بمعنى أن الأوزان المرغوبة 45/46 كغم غير مناسبة و قليلة و الوصول لها قد يؤثر سلبيا على النواحي الفسيولوجية بما في ذلك الهرمونات إضافة إلى التأثير سلبيا على الناحية النفسية .
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية