سوء الهضم و فقدان الشهية
السلام عليكم دكتور صراحة أعاني من فقدان الشهية و سوء في الهضم و عدم الراحة حتى لو كانت الوجبة خفيفة أنا أمارس رياضة كمال الأجسام و أتابع نضام غدائي متوازن لاكن أحس بعده الأشياء مع انتفاخ في البطن لاكن بعد رمضان تحسنت حالتي و لاكن مؤخرا عاد نفس المشكل أود معرفت سبب و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لقلة الشهية و فقدانها اسباب كثيرة و لا بد من التقييم ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم اعطاء النصيحة المناسبة . قد يكون تناولك للمكملات التغذوية الخاصة بالرياضيين كالبروتين و اتباع نظام تغذية عالي في البروتين هو السبب . عموما ينصح بإتباع نظام تغذية صحي ، عدم تناول أي مكملات بما في ذلك البروتين الا بعد استشارة اختصاصي التغذية المختص و ليس المدرب ، الاكثار من شرب الماء خلال اليوم و ينصح عدم تناول الماء مع الوجبة و ليكن ذلك قبل او بعد بنصف ساعة على الاقل ، تناول ٦ وجبات صغيرة بمعدل وجبة كل ٣ ساعات ، تناول الياتسون و البابونج بمعدل ٢-٣ كوب يوميا . 1 2021-09-29 05:40:31
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية