انا ٤٢ واعاني من نقص رهيب في الوزن ويبلغ وزني حاليا كلغ وطويل متر وسنت
انا عمري ٤٢ سنة وأعاني من نقص رهيب في الوزن ويبلغ وزني حاليا47 كلغ وطويل متر و70سنتم كان عندي فقر الدم ونقص فيتامين د لكن تمت معالجته ولا زلت احست بالآلام المفاصل وبالتعب
إجابات الأطباء على السؤال
لابد من عمل برنامج غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن يبدأ في الصباح بالإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى 3 كوب علي أن تكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة من كل نوع وتفرم بالخلاط وتؤخذ يوميا مع الحرص على الفواكه المجففة مثل التين والتمر والمشمش بانتظام 0 2017-06-07 01:11:02
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
يجب أيضا بجانب نقاط الحديد التركيز في الأكل علي الورقيات الخضراء من الخضروات والبروكلي مع عمل عصير من الشمندر بشكل يومى مع اعطاؤه عصير تفاح وبرتقال طبيعي بانتظام وتناول اللحم الأحمر بانتظام 0 2017-06-07 01:10:52
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
للتخلص من أنيميا أولا عليك بفحص الدم لمعرفة النسبة الحاليه واذا كنت تحتاج إلى دواء ام لا عليك ب كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال يوميا مع الحرص على الكبدة واللحوم الحمراء البقوليات الخضروات الخضراء الورقيه البروكلى السبانخ الجرجير المشمش الزبيب التمر والتين الجاف بانتظام 0 2017-06-07 01:10:34
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية