انا ١٩ اعاني من النحافه وفقدان للشهيه ففي بعض الاحيان اتخن لدرجه بسيطه
انا فتاة عمري ١٩ اعاني من النحافه،وفقدان للشهيه ففي بعض الأحيان اتخن لدرجه بسيطه ثم يعود جسمي لما كان عليه.هل يوجد جدول مأكولات لزياده الوزن او تمارين؟ وشكرا.
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عمل تحاليل لتأكد من أنك لا تعاني من سبب للنحافة (الغدة الدرقية، الأنيميا، سلامة الجهاز الهضمي) بالنسبة للغذاء تناولي كمية كافية من مجموعات الغذاء الرئيسية يومياََ ( اللحوم ومنتجاتها، الحليب وشتقاته، النشويات، الفاكهة والخضار) والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية بين الوجبات كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، ويمكنك ممارسة الرياضة لتقوية العضلات وتعديل الشهية. 1 2015-04-05 23:13:14
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية