انا ووزني وطولي هل احتاج الي انقاص في الوزن الرد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 13 سنه ووزني 62 وطولي 155 هل احتاج الي انقاص في الوزن ارجو الرد
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المناسب لطولك يقع بين 50.4 -58 كغم ، لذا يفضل اتباع نظام غذائي للنزول بالوزن ، حيث يجب ان يحتوي النظام الغذائي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة4- 5ايام في الاسبوع. 0 2016-06-11 12:58:03
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية