انا وزني وطولي اخسر وزن بطريقه صحيه ونظام غذائي مساعدتي و
انا فتاه ابلغ من العمر25عام وزني88 وطولي 167 اريد ان اخسر وزن بطريقه صحيه ونظام غذائي ارجو مساعدتي وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه ،،،، والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق ،،،، تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع ... تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه و 2 الى 3 وجبات خفيفه.، التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم ... الاكثار من شرب المياه وممارسه الرياضه بشكل منتظم بما لا يقل عن 30 دقيقة لنظام غذائي صحي يجب مراجعه اخصائي تغذية لان النظام الصحي يعتمد على عدة قيايسات وعلى الوضع الصحي 0 2015-10-08 11:10:37
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية