الكمية الازمة للانسان من الماء
السلام عليكم أنا لا أشرب الكثير من الماء لأنني لا أشعر بالعطش إلا قليلا بعض الأحيان أشرب كأس واحد من الماء فقط في اليوم. العائلة و الأصدقاء يقترحون علي أن أشربه على الرغم أنني لا أشعر بالعطش مبررين ذلك بأنه مضر على صحتي فهل يمكن أن يؤثر قلة شرب الماء على صحتي ؟
إجابات الأطباء على السؤال
الماء عنصر أساسي للحياة عدا عن الصحة و تكاد تكون جميع وظائف الجسم مرتبطة به و قلة تناوله ستؤثر بالضرورة سلبا عليك خصوصا على المدى البعيد و يعتبر العطش اول مراحل الجفاف و الأصل عدم الانتظار لوصول الجسم لهذه المرحلة بل تزويده اولا بأول بإحتياجاته تماما كالسيارة يتم تزويدها اولا بأول بالوقود لتستطيع الاستمرار القيام بوظيفتها و لا ينتظر لحين انتهاء الوقود لتزويدها به من جديد .. ينصح للبالغين بتناول لتر و نصف او ٨ أكواب على الاقل خلال اليوم . 2 2020-05-25 20:01:27
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية