امراض الجهاز الهضمي والحمية غدائية

امراض الجهاز الهضمي والحمية غدائية
icon 11 يونيو 2022
icon 3282
انا عندي التهاب في معده هل مفيد الزبادي واللبن وهل استطيع تناول كبده
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح بتناول الزبادي و الللبن و يفضل تناول خالي او قليل الدسم  و بخصوص الكبدة لا مانع من تناولها بكميات قليلة و لا ينصح بتناولها بإستمرار 1 2022-06-11 21:13:12
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
ينصح بتناول الزبادي و الللبن و يفضل تناول خالي او قليل الدسم  و بخصوص الكبدة لا مانع من تناولها بكميات قليلة و لا ينصح بتناولها بإستمرار

تعليقات الزائرين

عالية بن ربيع عالية بن ربيع

عندي التهاب معدة هل يجوز لي اكل كبدة دجاج مشوية وايضا البسكويت

icon 3 أكتوبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اكل السمك وشرب اللبن في آن واحد مضر؟

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

هل يجوز اكل الرمان في الرجيم؟

يوجد العديد من أنواع الأنظمة الغذائية المتبعة، ومنها التي تحتوي على الفاكهة مثل الرمان، وقد يتسائل البعض هل يجوز اكل الرمان في الرجيم؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد ما يمنع من تناول الرمان ضمن الرجيم والنظام الغذائي المتبع، نظراً لما يتمتع به الرمان من فوائد متعددة، ويمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • الرمان لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، حيث أن حبة واحدة من الرمان (282 غرام) تزود الجسم بحوالي 234 سعرة حرارية فقط، وحوالي 3.3 غرام من الدهون فقط.
  • الرمان يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين سي وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وغيرها.
  • الرمان يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • الرمان يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية.
  • الرمان يساعد في زيادة القدرة على تحمل التمارين الرياضية، والتعافي بعد التمارين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الزبادي خالي الدسم؟ وهل الزبادي الخالي من الدسم يساعد في تكسير الدهون في الجسم؟ وهل يوجد فيه نسبه...

بداية أود التوضيح أن الزبادي خالي الدسم يعني أن اللبن فيها قد تم انتزاع الدهون منه خلال التحضير، بينما اللبن كامل الدسم يحتوي على نفس نسبة الدهون الطبيعية في اللبن، واللبن الزبادي قليل الدسم يتم خلال تحضيره انتزاع جزء من الدهون منه مع ترك جزء منها في اللبن.

 

أما بالنسبة للسكريات في اللبن الزبادي فإن الكوب الواحد من الزبادي بجميع الأنواع يحتوي على نفس الكمية من النشويات التي تتحول إلى سكر الجلوكوز بعد الهضم، ويحتوي كل 100 غرام من لبن الزبادي على ما يقارب 12 غرامًا من الكربوهيدرات، ولكن تختلف كمية الدهون والكولسترول بين أنواع اللبن المختلفة.

 

أود لفت انتباهك إلى أن اللبن الخالي من الدسم لا يساهم في تكسير الدهون في الجسم، ولكن يساهم في الحد من السعرات الحرارية المستهلكة وهو ما قد يساهم في خسارة الوزن في حال اتباع حمية غذائية مناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اذا اكلت سمك يسبب لي تقلصات في البطن اتناول اسكوبينال وتختفي وانا على هذا الحال هل استمر...

قد تكون حساسية ان كنتي تنزعجين من تناول السمك ويسبب لك الازعاج يمكنك استبداله باللحوم الحمراء او البيضاء مثل الدجاج ويمكنك تناول المكسرات كبديل للاوميغا الذي يتوافر بكثرة في الاسماك الف سلامة عليكي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يمكن اكل السمك و شرب الحليب في نفس اليوم ؟

اهﻻ بك... الكثير من اﻻشخاص يعتقدون بأن تناول السمك مع مشتقات الحليب يسبب التسمم الغذائي ولكن هذه المعلومة خاطئة حيث ان التسمم يحصل في حال فساد هذه الاطعمة او اصابة الشخص بالحساسية تجاه بروتين معين في احداهما ولكن العﻻقة بين تناول السمك ومشتقات الحليب يسبب التسمم لم يتم اثبات هذا الشي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه