ثبات الوزن بعد قص المعدة
أنا عملت قص معدة من سنة، كتلة الجسم كانت 44 والوزن 118.5، والحين كتلة الجسم 32.7 والوزن 87 أنا وزني ثابت لست شهور رغم الأكل الصحي والرياضة أين الخلل هل في شي غلط بجسمي
إجابات الأطباء على السؤال
مرحلة ثبات الوزن مرحلة متوقعه بعد عمليات التكميم. لا يوجد خلل في جسمك. و لمعرفة نجاح عملية التكميم تحسب نسبة خسارة الوزن بعد 3 -5 سنوات من اداء العملية ويجب أن تكون نسبة الخسارة أكثر من 50 % من الوزن الزائد. فمن غير الصحيح أن نحكم على نجاح عمليتك بسنة واحدة فقط. حل مشكلة ثبات الوزن يكمن في تغيير الأصناف الغذائية المتناولة و زيادة النشاط الرياضي. تحياتي ، 1 2020-10-12 20:20:29
طاقم الطبي