انا وزني كيلو ازيد وزني وانا نحيف جداا فما الحل
انا عمري 15 وزني 30 كيلو اريد ان ازيد وزني وانا نحيف جداا فما الحل
إجابات الأطباء على السؤال
التركيز على الاغذية العالية بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة، الفواكه المجففه،الافوكادو،المكسرات استعمال زيت الزيتون في السلطات والساندويشات، تناول الكوكتيلات مع اضافه الحليب كامل الدسم تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع استغلال الوجبة بعد الرياضة ومحاولة زيادة الكمية المتناولة لان الرياضة تساعد على فتح الشهية 0 2016-02-13 12:44:26
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية مثل الEnsure عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن. 0 2016-02-13 09:51:43
أخصائية تغذية جمان نصار
تغذية