انا طولي ووزني واستعملت كافه الطرق للسمن ولم اجد نتيجه الرجاء الافاده
السلام عليكم انا شاب طولي 182 ووزني 57 واستعملت كافه الطرق للسمن ولم اجد نتيجه الرجاء الافاده
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزي...إن مؤشر كتلة الجسم لديك هو ١٧.٢ وهذا يعني انك تعاني من النحافة،لذلك يجب أن يصبح وزنك ٦٢على الأقل لتصبح ضمن الوزن الطبيعي. وهناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 0 2016-02-07 18:04:38
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية