انا طولي و وزني تقريبا كيلو جرام اريد طريقة صحية و طبيه لزيادة وزني مع
السلام عليكم .. أنا طولي 165 و وزني تقريباً 43 كيلو جرام أريد طريقة صحية و طبيه لزيادة وزني مع العلم إني حاولت كثيراً من زيادة وزني بزيادة مقدار الأكل .. لكن لا جدوى !
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. كما يجب التأكد من عدم وجود أي حالة مرضية تمنع من زيادة الوزن. 0 2016-04-18 06:56:44
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية