انا شب طولي ١٩٠ووزني ٨٠ اعاني من ضعف وعدم زيادة وزن رغم ان اكلي كثير كيف يمكنني ان ازيد من وزني
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك يعتبر مناسبا و لكن يمكنك زيادته بإتباع نظام غذائي صحي مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة التقييم الصحي و التغذوي . الضعف العام له أسباب عديدة قد يكون التركيز على تناول أصناف قليلة المغذيات و عالية السعرات أملا في زيادة الوزن ما قد يؤدي إلى نقص في بعض المغذيات و بالتالي الشعور بالضعف العام . 0 2018-04-11 08:46:30
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
وزنك ضمن المعدل المثالي( 75-85) كيلو، اذا ترغب في الزيادة ضمن هذا المعدل ينصح بتناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، مع تناول كمية كافية من مصادر البروتين ( اللحم والدجاج والسمك والبيض والبقول معدل 2-3 حصص يومياً) ، وتناول منتجات الحليب كاملة الدسم والفاكهة والخضار، وينصح بعمل رياضة لتحسين الشهية ولبناء العضل. 0 2018-04-03 09:07:38
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية