زيادات الوزن عند الحامل

زيادات الوزن عند الحامل
icon 19 أكتوبر 2019
icon 517
انا حمل في الشهر 03 نحيفة جدا اريد ان ازيد وزني شهيتي مقفولة ف بماذا تنصحني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض المكملات قد تؤثر سلبيا على صحتك و الجنين و عليه يمكنك مراجعة المختص ، عموما ينصح بتناول الفيتامينات الخاصة بالحوامل(متوفرة بالصيدليات) و يمكنك تناول الأدوية المضادة للشعور بالغثيان و القيء بعد إستشارة المختص و عند تحسن الشهية يمكنك زيادة الغذاء عموما خصوصا الحليب و الألبان و المكسرات و الفواكة الجافة كالزبيب . 0 2019-10-24 11:52:55
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
بعض المكملات قد تؤثر سلبيا على صحتك و الجنين و عليه يمكنك مراجعة المختص ، عموما ينصح بتناول الفيتامينات الخاصة بالحوامل(متوفرة بالصيدليات) و يمكنك تناول الأدوية المضادة للشعور بالغثيان و القيء بعد إستشارة المختص و عند تحسن الشهية يمكنك زيادة الغذاء عموما خصوصا الحليب و الألبان و المكسرات و الفواكة الجافة كالزبيب .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

وزني 60 وانا طولي 171 وحامل في الشهر 5 هل وزني طبيعي بالنسبة لطولي والحمل مع العلم اني نحيفة .ماذا...

الوزن خلال الحمل يعتمد على الوزن قبل الحمل ، فإذا كان الوزن قبل الحمل أقل من ٥٤ كغم فيجب ان لا تقل الزيادة الكلية خلال الحمل عن ١٢كفم . علما بأن الزيادة عموما تكون بمعدل ٢كغم خلال الثلاث اشهر الاولى و بمعدل نصف كيلو في الاسبوع بعد هذه الفترة . ينصح بتناول ثلاث اكواب حليب يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نحيفة كتير طولي 1:60 ووزني 40kg بماذا تنصحني ماذا علي ان افعل

ينصح بعمل تحاليل أولا للتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة، بالنسبة للغذاء يجب أن يشمل طعامك المجموعات الخمسة يوميا بكمية كافية (النشويات، الفاكهة، الخضار، اللحوم، منتجات الحليب) وينصح بالتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعة والدبس والقشطة لزيادة الوزن بشكل صحي، ويمكنك عمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعض العضلات ولتحسين الشهية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نحيفة جدا واريد ان اسمن ماالحل

اهﻻ بك... كم طولك ووزنك؟ انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا عمري 15 وزني 30 كيلو اريد ان ازيد وزني وانا نحيف جداا فما الحل

يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية مثل الEnsure عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا نحيفة جداً و عظامي بارزة لشدة النحافة بالرغم إني أتناول 3 وجبات ، إنني أرغب جداً في زيادة وزني...

يجب عليك أن تقومي بعمل فحص بول فحص براز وفحص بول وفحص دم شامل للتأكد من صحة الجسم وخلوه من أي مشاكل صحية مزمنة. ولابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولاً إلى الوزن المناسب للطول والعمر والجنس بإشراف أخصائي التغذية. ويعتبر الشخص يعاني من نقص الوزن في حال كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 كغ/متر مربع.

ويمكن اتباع الخطوات التالية لزيادة الوزن بشكل طبيعي:

  • إضافة الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات الكاملة.
  • تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من 3 وجبات رئيسية.
  • دمج الأطعمة الإضافية من مصادر غذائية كثيفة السعرات الحرارية، مثل وضع اللوز أو الزبادي أو عباد الشمس أو بذور الشيا.
  • تجنب السعرات الحرارية الفارغة. فقد يؤدي تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية إلى زيادة الوزن لدى الشخص، كما أن الدهون الزائدة يمكن أن تؤثر على قلب الشخص والأوعية الدموية.
  • يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والملح.

للمزيد: النحافة و زيادة الوزن/ 6 طرق اساسية لعلاج النحافة وزيادة الوزن

المرجع: What are the risks of being underweight?

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ممكن تساعدوني ف نظام غدائي يساعدني ف تخفيف وزني انا وزني ٩٥وطولي ١٦٤ وعمري ٢٥ وانا أرضع وأحس ان وزني...

النظام الغذائي يجب ان يعطى بناء على معلومات تؤخذ من المراجع خاصة انك مرضع فيجب ان لا تقل السعرات عن ١٨٠٠ سعر حراري يوميا، يفضل مراجعة اخصائي تغذية لتحديد الاحتياجات من العناصر الغذائية والسعرات وابتعدي تماما عن الحميات العشوائية والادوية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف ازيد في الوزن انا نحيفة جدا ارجوكم اريد اجابة الان

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد ان أسمن يأي طريييييييقة لاني نحيفة جدا و عمري 15سنة أريد ان اسمن في اقرب وقت

يفضل زيادة الاوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 1.53 و وزني 41 كغ أريد أن أزيد في الوزن هل تنصحني ب بيزوفان لفتح الشهيه فليس لدي شاهية...

اولا لا ينصح بتناول اي ادوية بدون اشراف مختص قد يرجع ذلك بسبب عادات خاطئة كالسهر ليلا و النوم متأخرا او النوم اكثر من ثماني او تسع ساعات و اهمال وجبة الافطار. او يكون بسبب نقص في فيتامينات او عناصر في الجسم. لذلك عليكي مراجعة اخصائي تغذية حتى يتثنى لنا معرفة السبب. اولا عليكي تناول وجبة الافطار و يكون ذلك من 7 ل 9 صباحا يمكنك ايضا تناول عصير البرتقال الطازج قبل الاكل بنصف ساعة لانه يساعد على فتح الشهية. و عليكي ايضا تناول الطعام كل ثلاث ساعات و لو بكميات بسيطه. عدد الوجبات 6 او 8 وجبات بوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه