تخسيس نفسي اخس انا كنت عامل دايت قبل كده وتخنت تاني علطول
انا تخين و عندي كرش وزني ١٠٠كيلو وطولي ١٧٧ سم و عايز طريقه نظام و اسم كابسول امشي عليه
إجابات الأطباء على السؤال
النظام هو زيادة الخضروات الطازجة و الفواكة الطازجة + تناول منتجات الحبوب الكامبة كالخبز الاسمر + تناول منتجات الحليب خالية الدسم + اختيار اللحوم قليلة الدهن و ازالة الشحوم و الدهون عنها قبل طبخها و قبل تناولها + اختيار السلق و الشوي كطرق رئيسية للطبخ و في حال القلي تقليل استخدام الزيت قدر المستطاع مع ضرورة عدم تناول اي اغذية مقلية من الخارج + تجنب الحلويات و السكريات و الوجبات الجاهزة و السريعة و المسليات كالشيبس و الشوكولاتة و العصائر + زيادة تناول الماء و بمعدل لا يقل عن ٢لتر يوميا + الاسترخاء و اخذ نفس بمعدل لا يقل عن ٣٠دقيقة يوميا + زيادة النشاط البدني بمعدل لا يقل عن ٣٠ دقيقة يوميا + النوم ليلا و بمعدل لا يقل عن ٦-٨ ساعات يوميا . . و ليتستى تحديد المناسب و الفردي لا بد من التقييم الصحي و التغذوي . 0 2020-06-04 16:02:10
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية