انا اعمل حوالى ١٢ ساعة يوميآ وطببعة العمل مجهدة واكنى اخاف من زيادة وزنى خاصة انى كنت تخين جدا وخسيت وانا مصاب بهاجس الرجوع لوزنى القديم ما الحل لانى بخاف اكل كتير وبحس بهبوط
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك... للمحافظة على وزنك هو تناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك ولا تغفلي عن وجبة الافطار تناوليها وخدي معك على الشغل حصتين من الفاكهة و 3 حصص من الخضار ووجبة الغداء وعند الشعور بالشعور تناولي البوشار او الخضار واشربي 2-3 لتر من الماء ولان طبيعة عملك طويلة اعكسي وجبة الغداء بالعشاء بمعنى ان تتناولي سندويشة بوجبة الغداء مع حصة خضار واجعلي الوجبة الرئيسية عندا تعودين للمنزل ويفضل بلابتعاد عن الاكل الجاهز الغني بالدهون وابتعدي عن البسكويت والشيبس والحلويات لانها سعرات حرارية بدون اي فائدة 1 2015-10-09 05:45:04
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية