انا اعاني من مشكلة تؤرقني وتحرجني بين الاصدقاء وهي نحافة شديدة في الدر
مرحبا ' انا شاب عمري 20 سنة اعاني من مشكلة تؤرقني وتحرجني بين الاصدقاء وهي نحافة شديدة في الدراعين وبروز العروق علما اني مدخن .هل من حل لهده المشكلة وشكرا.
إجابات الأطباء على السؤال
اهﻻ بك... ان كنت مدخن وتشرب قهوة قد يكون السبب الرئيسي لسد الشهية لذلك انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب . 1 2016-03-18 15:39:45
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية